الأدب

مناقشة “جزيرة القرد” لـ محمد سليم شوشة فى بتانة.. الأربعاء

يناقش الروائى والناقد محمد سليم شوشة روايته “جزيرة القرد” وذلك  فى تمام السابعة من مساء الأربعاء المقبل. ويشارك فى المناقشة كل من الأستاذ الدكتور شاكر عبد الحميد، وزير الثقافة الأسبق، والناقد الدكتور يسرى عبد الله.

ورواية جزيرة القرد تقوم فكرتها على تقارب لحظات الانقسام والتشتت عند الإنسان المصرى المعاصر عبر شخصية الدكتور حافظ يوسف الأستاذ بالجامعة، تتضح فيها مشاكل الجامعات ومشاكل المجتمع وتنعكس عليه الأزمات والمشاكل السياسية وتمتد أحداثها لمدة زمنية طويلة بداية من قبل 73 وحتى 30 يونيو، وفيها أنماط عديدة من الشخصيات والقصص الفرعية والأحداث الغريبة والغامضة، مثل حادث قتل أستاذ فى الجامعة من قبل الطلاب المتشددين وغيرها من الأحداث”.

والدكتور محمد سليم شوشة صدرت له روايات “نصف يوم” عام 2013، و”شرود أبيض” عام 2014، و”سور ثلجى فى الصحراء” فى عام 2016، و”سنوات التيه” 2019.

كما صدرت له مجموعة قصصية بعنوان “ذات النقاب الزنجية” عام 2010، والعديد من الدراسات النقدية، وحصل على الجائزة الأولى فى المواهب من المجلس الأعلى للثقافة فى مصر عن رواية “شرود أبيض” لعام 2013، والمركز الأول فرع الرواية بالمسابقة المركزية للهيئة العامة لقصور الثقافة 2015/ 2016 عن رواية “سور ثلجى فى الصحراء”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *