منوعات

أنقذ 19 شخصا بالرافعة.. سائق يتحول إلى بطل قومى فى الصين

 

ليس من الضرورى أن تكون قويا ذو عضلات مفتولة وعملاقة كى تساهم فى إنقاذ شخص، ولكن يكفى فقط أن تسخر عقلك فى خدمة الانسانية، ينطبق هذا الأمر على الشاب الصينى “لان جونزى”، الذى تحول إلى بطل قومى فى الصين .

لان جونزى، استطاع أن ينقذ 19 شخصا من حريق ضخم، من خلال الرافعة التى يعمل عليها سائقا، حيث حوصر 14 شخصا فى مبنى سكنى يحترق فى شمال شرق الصين، وتحديدا فى مقاطعة لياونينج.

بدأ الحريق فى محل بقالة فى الطابق الأول من مبنى، الأمر الذى جعل عددا من السكان محاصرين المبنى المكون من 7 طوابق، وفقًا لمقطع فيديو نشرته Pear Video يوم الأحد، وهو موقع صينى مخصص فى الفيديوهات.

السائق لان جونزى، والذى يبلغ من العمر 19 عامًا كان يعمل على رافعته، حيث كان يرفع العمال الذين كانوا يقومون بأعمال العزل للجدران الخارجية فى مبنى آخر مجاور، عندما رأى أعمدة ضخمة من الدخان قادمة من المبنى المحترق القريب.

ويقول جونزى، سمعت شخصًا يطلب المساعدة أثناء عملى فاتجهت بالرافعة نحوهم، وتمكنت أولا من إنقاذ أم وابنها وعائلة مكونة من 3 أفراد، من بينهم امرأة تبلغ من العمر 79 عامًا، ثم أنقذت 14 شخصا آخرين .

وأضاف جونزى، لم أفكر كثيرا،  كل ما فكرت فيه فقط هو إنقاذ الناس، بينما قال أحد الأشخاص الذين أنقذهم جونزى لصحيفة بير فيديو، “لقد خاطر السائق بحياته لإنقاذنا، ولم يغادر حتى أنقذنا جميعًا، ونحن ممتنون للغاية”.

أثناء محاولة الانقاذ
أثناء محاولة الانقاذ

المبنى أثناء الحريق
المبنى أثناء الحريق

وأكدت الشرطة الصينة، أن أسباب الحريق، مازالت أن أقيد التحقيق، وسيعلن عنها قريبا، فى حين كان لرواد “السوشيال ميديا” الصينية رد فعل مختلف تجاه هذا السائق، حيث أبدوا إعجابهم  بالشاب وسرعة بديهته وردة فعله.

وعلق أحد مستخدمي الإنترنت قائلاً: “يا له من نموذج للشباب الصينى، فهو يستحق مكافأة لمساعدة الآخرين”، وكتب مستخدم آخر على الشبكة “أمر مدهش أن ينقذ هذا الشاب 19 شخصًا خلال هذا الوقت القصير”.

جانب من عملية الانقاذ
جانب من عملية الانقاذ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *