الأقتصادرئيسية

البورصة تربح 6.7 مليار جنيه.. ومؤشرها يرتفع 49. 1%

 

واصلت البورصة المصرية تعافيها لدى إغلاق تعاملات، اليوم الأحد، مستهل تعاملات الأسبوع، بدعم مشتريات المؤسسات وصناديق الاستثمار المحلية بدعم من تردد أنباء إيجابية بشأن بعض الشركات القيادية بالسوق في قطاعات الاستثمار ما انعكس إيجابيا على بقية أسهم السوق، فيما شهدت أسهم قطاعات البنوك والاتصالات نشاطا انتقائيا.

 

 

وربح رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة نحو 7. 6 مليار جنيه، ليصل إلى 3. 758 مليار جنيه بعد تداولات كلية بلغت نحو 510 ملايين جنيه تضمنت صفقة نقل ملكية بسوق خارج المقصورة بقيمة 5. 130 مليون جنيه.

 

 

وسجل مؤشر «إيجي إكس 30» الرئيسي مكاسب قدرها 49. 1% في أولى جلسات هذا الأسبوع، ليغلق عند مستوى 88. 13981 نقطة، فيما كانت المكاسب أقل حدة على صعيد المؤشرات الثانوية، حيث ربح مؤشر «إيجي إكس 70» للأسهم الصغيرة والمتوسطة نحو 3. 0%، ليغلق عند مستوى 54. 605 نقطة.

 

 

وامتدت موجة التعافي إلى مؤشر «إيجي إكس 100» الأوسع نطاقا لينهي جلسة تداولات اليوم على مكاسب قدرها 5. 0%، مسجلا 18. 1544 نقطة عند الإغلاق.

 

 

وقال وسطاء بالبورصة: إن «السوق تأثرت إيجابيا اليوم بعدة أنباء ايجابية أبرزها إعلان شركة أوراسكوم للاستثمار عن دخولها لتحويل مستحقات متأخرة لها على حكومة كوريا الشمالية عن أعمال وحدتها للمحمول في بيونج يانج، كما ترددت أنباء عن قرب حل أزمة شركة جلوبال تليكوم مع مصلحة الضرائب».

 

 

وقال حسني السيد، محلل أسواق المال: إن «هذه الأنباء انعكست إيجابيا على أداء البورصة المصرية في مستهل تعاملاتها لهذا الأسبوع ما عزز من قدرة السوق على دعم التعافي بعد موجة هبوط عنيفة استمرت عدة جلسات»، مشيرا إلى أن السوق تترقب رد شركة جلوبال تليكوم على استفسارات البورصة.

 

 

وكانت إدارة البورصة المصرية قد أوقفت التداول على سهم شركة جلوبال تليكوم قبل بداية جلسة تداولات اليوم لحين الرد على استفساراتها بشأن التوصل لتسوية نهائية مع مصلحة الضرائب على ضرائب متأخرة على الشركة عن أعوام 2017 و2018.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *