المحافظات

محافظ الجيزة يكرم 40 طفلاً من حَفَظة القرآن الكريم احتفالاً بليلة القدر

كرم اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، واللواء مصطفي شحاتة، مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، والدكتور أمين عبدالواجد، وكيل وزارة الأوقاف بالجيزة، 40 طفلاً من حفظة القرآن الكريم بالمحافظة، وذلك بالمسابقة التي تم تنظيمها برعاية محافظة الجيزة، خلال شهر رمضان المبارك.

وحرص محافظ الجيزة على تسليم الجوائز المادية وشهادات التقدير للطلبة الفائزين، الذين تراوحت أعمارهم ما بين 7 سنوات و12 سنة، وذلك خلال الاحتفالية التي أقامتها مديرية الأوقاف بمسجد المحروسة بحي العجوزة، للاحتفال بالجمعة الأخيرة من شهر رمضان وليلة القدر.

وأكد «راشد»، خلال الاحتفالية، أن مسابقة حفظ القرآن الكريم تقدم لها أكثر من 1000 متسابق من حفظة القرآن الكريم، وتم الاختيار من خلال لجنة تحكيم متخصصة من كبار العلماء، حيث تم تقسيم المتسابقين إلى أربعة مستويات، وهى حفظ القرآن الكريم كاملًا، أو نصفه، أو ربعه، أو خمسة أجزاء منه.

وقدم محافظ الجيزة التهنئة للحضور بشهر رمضان المبارك، داعياً المولى عز وجل أن يعيد علينا هذه الأيام المباركة وعلى مصرنا الحبيبة بالخير والتقدم والازدهار، معرباً عن سعادته بمشاركته في تلك الاحتفالية لتكريم أبنائه الطلاب حفظة كتاب الله ومشاركته فرحتهم، كما أكد «شحاتة» أن تكريم حفظة القرآن الكريم يغرس في نفوس الأطفال والنشء عظمة الدين الإسلامى وما يحمله من معانٍ سامية.

محافظ الجيزة يكرم 40 طفلا من حفظة القران الكريم احتفالا بليله القدر

وشهدت الاحتفالية حضور كل من اللواء علاء بدران، السكرتير العام المساعد، ورؤساء الأحياء والمراكز والمدن، ومديري المديريات الخدمية، ورؤساء هيئة النظافة، وجهاز التفتيش، والسرفيس، وممثلي مديرية أوقاف الجيزة. وشهدت الاحتفالية كلمة للدكتور أمين عبدالواجد، وكيل وزارة الأوقاف بالجيزة، تحدث خلالها عن فضل ليلة القدر وأثرها العظيم على المسلمين، وكيفية الاستفادة من هذا الجزاء وتسخيره للفوز بالجنة، فهي خير من ألف شهر، وهى ليلة العتق من النار وغفران الذنوب لعباد الله الصائمين القائمين.

وفاز بجوائز حفظ القرآن الكريم كاملاً الطلاب «عبدالرحمن بشير، ومحمد سيد، ورنا ممدوح، ومشيرة كامل، وأسامة سيد، وجيهان موسي، ومصطفي عبدالغني، وإيمان طارق، وعصام عبدالغني، وإسلام طارق»، كما فاز بجوائز حفظ نصف القرآن الكريم كل من: «تسنيم عماد، وأم كلثوم فريد، وعائشة أبوبكر، وجنا ممدوح، وسارة صبحي، وملك عزالدين، ورنا رضا، وملك حسن، وعزة أحمد، ورحمة إسماعيل».

محافظ الجيزة يكرم 40 طفلا من حفظة القران الكريم احتفالا بليله القدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *