منوعات

رجعوا الفلوس لبلدهم.. زوجان يخرجان من قائمة الأثرياء بسبب الأعمال الخيرية

 

أدت تبرعات زوجين أستراليين إلى خروجهما من قائمة المليونيرات الأثرياء، وذلك بسبب حجم الأموال الضخمة التى تبرعوا بها لصالح الجمعيات الخيرية.

 زوجان يخرجان من قائمة الأثرياء بسبب الأعمال الخيرية (1)

تبرعت “كاى فان نورتون بوتش” وزوجها “جريج”، اللذان يعيشان فى مدينة على أحد الشواطئ الشمالية لسيدنى، بمبلغ 150 مليون دولار، حيث باعا ممتلكاتهما مقابل 750 مليون دولار فى عام 2003، وفقًا لجريدة الديلى ميل البريطانية. 

 زوجان يخرجان من قائمة الأثرياء بسبب الأعمال الخيرية (2)

كان الزوجان فى قائمة العشرين الأغنياء فى أستراليا، لكن لم يكن المال هو ما جعلهما يشعران بالثراء فى الحياة، وقالت كاى فان: “بعد عملية البيع، نظرت إلى جريج ونظرنا لبعضنا البعض وفكرنا، يا إلهى هذا هو 10 أضعاف ما يمكن أن ننفقه فى الحياة، دعنا نتخلى عنه، دعنا نعيده إلى البلاد”.

تبرع الزوجان فى الفترة الماضية بـ5 ملايين دولار، حيث تم بناء مستشفى، ومن المقرر الافتتاح فى العام المقبل.

تعرض “بوتش” إلى أزمة قلبية، وذلك بعد إجهاده بسبب زيارة المستشفى مرارًا وتكرارًا، مما أدى إلى تعرضه لجلطات عديدة، إلا أنهما يصرا على مواصلة الأعمال الخيرية.

كانت تبرعاتهما لها صدى رائعا فى استراليا والتى كان آخرها التبرع بمبلغ 40 مليون دولار لبدء معهد الميلانوما أحد أنواع السرطان، بالإضافة إلى مبلغ 10 ملايين دولار لجامعة سيدنى للمساعدة فى إنشاء مركز لصحة السكان الأصليين مع عيادات التوعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *