أخبار مصررئيسية

الآلاف يؤدون صلاة عيد الفطر فى القاهرة والجيزة.. الأطفال يتصدرون المشهد بالساحات

 

توافد آلاف المصلين اليوم الأربعاء، على الساحات بالقاهرة والجيزة، لأداء صلاة عيد الفطر المبارك، وحرص المصلون عقب تأدية الصلاة على التقاط مجموعة من الصور التذكارية.

وتصدر الأطفال الذين حرصوا على تأدية صلاة العيد بصحبة أسرهم، المشهد فى ساحات صلاة العيد مرتدين الملابس الزاهية والجلباب الأبيض، وتجمع عدد منهم حول بائعي الحلوى والبلالين، كما علت “البلالين الطايرة” فوق المصلين.

وكانت دارُ الإفتاءِ المصريةُ أعلنت أن اليوم الأربعاء، الموافق الخامس من شهر يونيو لعام 2019 ميلاديًّا، هو أول أيام عيد الفطر المبارك لعام 1440 هجريًّا.

أدى مئات المواطنين صلاة “عيد الفطر” المبارك داخل ساحة حديقة الحصرى التابعة لمسجد الحصري بمدينة 6 أكتوبر، وحرص المصلون عقب تأدية الصلاة على التقاط مجموعة من الصور التذكارية.

مسجد عمرو بن العاص (50)

صلاة العيد وشهد المسجد توافد عدد من الأطفال الذين حرصوا على تأدية صلاة العيد بصحبة أسرهم، مرتدين الملابس الزاهية والجلباب الأبيض، وتجمع عدد منهم حول بائعي الحلوى والبلالين. المواطنون يأدون صلاة العيد فى أكتوبر وانتشرت عدد من سيارات التدخل السريع بالقرب من ساحة الصلاة، لتأمين المصلين ومتابعة الحالة الأمنية.

وشهد الجامع الأزهر والحسين، توافد المئات من المصلين مصطحبين معهم الأطفال وسط أجواء من الفرحة احتفالا بالعيد، وسط إجراءات أمنية مشددة من قبل الأمن لتأمين صلاة عيد الفطر المبارك، فيما امتلئت ساحات المسجدين بالمصلين قبل دقائق من صلاة عيد الفطر المبارك .

وسادت حالة من الفرحة والبهجة، بين الأطفال وأسرهم عقب  صلاة عيد الفطر المبارك، بساحة الجامع الأزهر، حيث اصطحب المصلون معهم أطفالهم وأسرهم لمشاركتهم هذه المناسبة.

وشهد محيط الجامع الأزهر ومسجد الحسين بالدراسة، إجراءات أمنية مشددة من قبل قوات الأمن لتأمين صلاة العيد، واحتفالات المواطنين بالعيد وتسهيل حركة المرور فى المنطقة.

وفى مسجد مصطفى محمود، بمنطقة المهندسين، أدى الآلاف من المصلين صلاة عيد الفطر المبارك ، حيث توافد المصلون منذ الصباح الباكر على المسجد لأداء التكبيرات، قبل الصلاة، وبعدها أدى الإمام خطبة العيد.

وفى جامع عمرو بن العاص بمصر القديمة أدى آلاف المواطنين، صلاة عيد الفطر المبارك، وسط أجواء من الفرحة، حيث اصطحب المصلون معهم أطفالهم وأسرهم لمشاركتهم هذه المناسبة، واصطف السيدات فى صفوف متتالية خلف الرجال، وامتلأت الساحتين الخارجية والداخلية للجامع وتواجدت سيارات من الحماية المدنية والإسعاف بمحيط الساحة.

وشهد محيط مسجد عمرو بن العاص إجراءات أمنية مشددة من قبل قوات الأمن لتأمين صلاة العيد، واحتفالات المواطنين بالعيد وتسهيل حركة المرور فى المنطقة.

وفى مسجد النور بالعباسية، أدى آلاف المواطنين صلاة عيد الفطر المبارك، بمسجد النور بالعباسية، حيث امتلأ المسجد على آخره بالمواطنين.

وامتلأت الساحات المخصصة للصلاة خارج المسجد بالمصلين، لأداء صلاة عيد الفطر وسط حالة من الفرحة والبهجة احتفالا بعيد الفطر المبارك.

وشهد محيط المسجد تواجد للشرطة وسيارات الإسعاف والحماية المدنية لتأمين صلاة العيد واحتفالات المواطنين بعيد الفطر المبارك.

واحتفل القائمين على مسجد ذكرى الرحمن بعيد الفطر المبارك بتجهيز عدد كبير من البالونات لإسقاطها على المصلين عقب انتهاء صلاة العيد، وذلك تحت رعاية حزب مستقبل وطن بحضور، إيهاب مرسى أمين السياسات والتخطيط الاستراتيجى بحزب مستقبل بالزيتون.

وقاموا بتوزيع اعلام مصر علي المصليين والحلويات والفشار والترمس على الأطفال، إضافة الى الاستعانة بالألعاب الكرتونية، وعروض للأراجوز والتنورة، وذلك للإحتفال وإدخال السعادة والبهجة على الأطفال وأهالى منطقة الزيتون وسط أجواء احتفالية والتقاط الصور التذكارية.

وشهدت ساحة صلاة العيد انتشار البلالين فى الأجواء وسط أجواء من الفرح والبهجة، كما شهد محيط المسجد إجراءات أمنية مشدده من قبل قوات الأمن لتأمين صلاة العيد بساحات المسجدين، وتأمين احتفالات المواطنين بالعيد وتسهيل حركة المرور فى المنطقة.

خصصت محافظة القاهرة بالتنسيق مع مديرية أمن القاهرة والإدارة العامة لمرور القاهرة، خدمات خاصة بمحيط الحدائق العامة والمتنزهات، لتأمينها، بالإضافة إلى نشر خدمات للمرور بمحيطها لمنع التكدس أو الزحام ، وكذلك بمحيط المزارات السياحية والمناطق التاريخية،والمساجد وساحات الصلاة.
وأكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، أنه تم تخصيص عدد من الأوناش لرفع الانتظار الخاطئ، بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور، كما تم التشديد على شرطة المسطحات المائية بإحكام الرقابة على مراكب التنزه قبيل وأثناء العيد والتأكد من سلامتها وصلاحيتها للسير في مياه النيل والتزام أصحاب المراكب بالأعداد المحددة مع توافر كافة شروط الأمان .
وأضاف المحافظ، أنه تم تشديد الرقابة على الاتوبيس النهرى والتأكد من توافر عوامل الأمان من أجهزة اطفاء والعوامات وجواكت النجاة حرصا على حياة المواطنين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *