أخبار الرياضة

توقيف أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” في باريس بسبب احدي الماركات الرياضيه العالميه

كتب:شعبان قنديل الفضالي
• كشف مصدرٌ في الاتحاد الأفريقي للكره القدم عن توقيف رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) أحمد أحمد هذا الصباح في باريس “للاستماع إلى أقواله على ما يبدو حول عقد مع إحدى الماركات الرياضية العالمية”؛ مؤكداً لنا بذلك المعلومات التي كشفت عنها مجلة “جون أفريك” الفرنسية.
ويأتي هذا التوقيف بينما كان أحمد الأحمد في باريس لحضور مؤتمر الفيفا بباريس الذي إنتهي إلى إعادة انتخاب الرئيس الحالي جياني إينفنتينو.المجلة الفرنسية المتخصصة في الشأن الأفريقي كشفت أنه تم القبض على أحمد أحمد صباح يوم الخميس حوالي الساعة الثامنة والنصف صباحًا في فندق بيري بباريس ، وذلك لاستماع أجهزة المكتب المركزي لمكافحة الفساد والجرائم المالية إلى أقواله؛ فيما يتعلق بعقد تم إخلال به من جانب واحد من قِبل “الكاف” مع شركة Puma الألمانية، من أجل التعاقد مع شركة Technical Steel، ومقرها في “لا سين سور مارن” في فرنسا.وأكدت المجلة الفرنسية نقلاً عن الأمين العام السابق للمؤسسة puma القارية عمرو فهمي ، قوله إن فسخ العقد مع الشركة الألمانية والتوقيع مع الشركة الفرنسية بسبب علاقة الصداقة بين أحمد الأحمد وأحد مسؤولي الشركة الفرنسية. وتصل تكلفة العقد الإضافية إلى 830 ألف دولار .
وكان رئيس “الكاف” قد شدد في منتصف شهر إبريل/نيسان الماضي على أن “جميع القرارات اتخذت بشكل جماعي و وشفاف”.وتأتي هذه الخطوة أيضا غداة اتخاذ الكاف قرارًا بإعادة مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الترجي الرياضي التونسي و الوداد البيضاوي، والتي شهدت جدلاً تحكيمياً كبيرا. خطوة الكاف هذه، أثارت حفيظة إدارة النادي التونسي التي أعلنت عن عزمها التقدم بطلب إلى محكمة التحكيم للرياضة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *