المجتمع

لو رافض مبدأ الشغل.. 4 نصايح من خبيرة علاقات هتخلى زوجك يقتنع

 

رفض عمل المرأة أمر متداول وسط الكثير من الرجال خصوصاً أصحاب الشئن منهم، فكثيراً ما تعانى المرأة ليس فقط من قضية رفض زوجها أو شريك حياتها لظروف عملها بل لمبدأ الشغل بشكل عام، ولأن الرجال أصحاب هذا الرأى المتعنت تجاه عمل المرأة ليسوا بأقلية، زادت نسبة شكاوى الفتيات والسيدات من قسوة ما يتبعه أزواجهن عليهن من فرض قوانين لا تتناسب مع كونهن يعيشن فى القرن الواحد والعشرين وسط هذا التفتح الكبير والظروف المعيشية الصعبة التى تجبر الكثيرات منهن على العمل رغبة منهن للعيش فى حياة كريمة توفر لهن كل ما يحتاجونه من متطلبات.

تنصح خبيرة العلاقات “مروة أحمد” السيدات باتباع خطوات بعينها أثناء محاولتهن لإقناع شريك الحياة بمبدأ العمل، خاصة أن الرجل هو كائن عنيد بطبيعته، فإذا لم تتمتع المرأة بذكاءً كافى يجعلها تدخل له من الأبواب الصحيحة، فسوف تجد محاولتها فى إقناعه بعملها شبه مستحيلة، لذا نقدم لك اليوم مجموعة من النصائح من خبيرة العلاقات، حتى تسهل عليك عملية إقناع شريك حياتك بمبدأ العمل.

امرأة ورجل
امرأة ورجل

متحسسيهوش أنه فرض:

لا تشعرى شريك حياتك أثناء الحديث معه أن عملك فرض عليه أن يوافق لأنك تتحدثى عن أحد حقوقك، فشعوره بأنك تفرضين عليه طبيعة عملك، سوف يجعله يتعنت فى قراره معك مما سوف يدخلك معه فى دوامة كبيرة من المشاكل.

متعنديش معاه:

يكره الرجل المرأة العندية التى دائماً ما تقف أمامه وتتشبث بآرائها مما سوف يشعره أنه فى مواجهة دائمة معها عليه أن ينتصر فيها، فإذا دخلتى فى دوامة من العند مع الرجل، فتأكدى يا عزيزتى من اكتساحه فى هذه المعركة التى سوف تنتهى إما بتنفيذ قراره أو الانفصال.

59840333000000_original

متحسسيهوش باحتياجك المادى:

لا تتحدثى عن احتياجك المادى الذى يدفعك إلى الرغبة فى العمل، فحديثك الدائم عن الاحتياج المادى سوف يشعر شريك حياتك بالتقصير، ما يمكن أن يأتى بنتيجة عكسية، فبدل الحديث عن احتياجك للمال حدثيه عن احتياجك المعنوى والنفسى للانخراط فى وظيفه جديدة.

متتكلميش عن منصبك الكبير:

لا تشعرى الشريك بأن وظيفتك سوف تضعك فى مكانة كبيرة واحرصى على ألا تتحدثى عن منصبك الكبير أمامه، حتى لا تجعليه يشعر بالغيرة، وأنك سوف تتفوقين عليه، فهذا الشعور يمكن أن يدمر الحياة بأكملها بين الشريكين ليس فقط الوظيفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *