social media

إنستجرام يطرح ميزة جديدة لحماية الحساب من المتسللين ‌

 


يختبر تطبيق الصور والفيديوهات إنستجرام ميزة جديدة تجعل من السهل على المستخدمين استعادة الوصول إلى الحسابات المخترقة، بالإضافة إلى ميزات الأمان التى قد تجعل من الصعب سرقة حسابات مستخدمى إنستجرام فى المقام الأول، وذلك بحسب موقع Engadget الأمريكى.

وبحسب إنستجرام، فإن التغيير الأول يجعل من السهل على المستخدمين تسجيل الدخول واستعادة حسابتهم إذا تم اختراقها.

خطوات استعادة حسابك من الهاكرز:
– فى الوقت الحالى ينبغى على المستخدمين إما انتظار البريد الإلكترونى أو ملء نموذج الدعم.

– الطريقة الجديدة تستعد التطبيق لطلب أنواع مختلفة من المعلومات، مثل عنوان البريد الإلكترونى الأصلى، أو رقم الهاتف المرتبط بالحساب أو المستخدم عند الاشتراك فى انستجرام.

– يحصل المستخدم بعد ذلك على رمز مكون من 6 أرقام يتم إرساله إلى معلومات الاتصال التى اختارها.

– تمنع إنستجرام المتسللين من استخدام البريد الإلكترونى، أو رموز أرقام الهواتف للاستيلاء على الحساب من جهاز مختلف.

-قال متحدث باسم الشركة، عندما يستعيد المستخدم الوصول إلى حسابه، فإننا نتخذ تدابير إضافية لضمان عدم تمكن أى متسلل من استخدام الرموز المرسلة إلى عنوان البريد الإلكترونى، أو رقم الهاتف من أجل الوصول إلى الحساب من جهاز مختلف.

وستمكنك تلك الميزة من التأكد من استعادة الحساب حتى فى حال إن قام المخترق بتغيير اسم المستخدم والمعلومات الخاصة به، ودعماً لهذا لن يطلب إنستجرام اسم المستخدم فى حال تغيير بيانات الحساب، سواء كان التغيير من المستخدم نفسه أو نتيجة إلى اختراق.

ولم يتم الإعلان حتى الآن عن ميعاد توافر تلك الميزة، على الرغم من إتاحة ميزة تأمين اسم المستخدم لمستخدمين أندرويد وiOS، حيث يأمل إنستجرام أن تساعد تلك الميزة الجديدة المستخدمين لاسترداد الحساب بدلاً من اللجوء لفريق الآمن.

وتأتى تلك الميزة بعد أن تعرض انستجرام للعديد من الانتقادات بسبب وضع الأمن الحساس بعد محاولات الاختراق المتزايدة، ولكن ستساعد تلك الميزة فى إمكانية إبقاء الحساب بأمان من المتسللين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *