social media

نائبة بالكونجرس قد تتسبب فى تأجيل إطلاق عملة فيس بوك.. اعرف التفاصيل


أصدرت ماكسين ووترز رئيسة لجنة الخدمات المالية بمجلس النواب الأمريكى، بيان تطالب فيه فيس بوك بإيقاف تطوير عملته الإلكترونية المعروفة باسم ليبرا، حتى يتاح للكونجرس إمكانية مراجعتها والموافقة عليها خوفا من المشاكل التى تسببها هذه العملة، والتى قد تضر بخصوصية العملاء والنظام المالى العالمى.

وحسب موقع Engadget الأمريكى، قالت ووترز أن فيس بوك أبدى تجاهل متكرر بخصوص حماية بيانات المستخدم الخاصة بمشروع العملة، مما يشير إلى أن مشكلات الخصوصية بإمكانها أن تطارد فيس بوك مرة أخرى.

وجاءت هذه الخطوة  بعد أن طالب النائب باتريك ماكهنرى من ووترز أن تعقد جلسة استماع لفيس بوك من أجل مناقشته بخصوص العملة الرقمية الجديدة، التى من المحتمل أن تؤثر على النظام المالى العالمى.

وأضافت ووترز أنه يتعين على مسئولى فيس بوك الإدلاء بتعليقاتهم أمام الجلسة المقرر انعقادها، على الرغم من أن الشركة ستكون غير موجودة باللجنة التى ستشرف على العملة الرقمية.

جدير بالذكر يخضع فيس بوك للعديد من التحقيقات أمام المنظمين الفدراليين بسبب سلوكياته الأخيرة التى تسببت فى اختراق خصوصية المستخدمين، لذا لا تملك ووترز والنواب الأخرون خلفية تاريخية جيدة للوثوق بما يقوله فيس بوك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *