أخبار الرياضة

كوبا أمريكا 2019.. دانى ألفيس يقتحم قائمة العظماء فى منتخب البرازيل

 

اقتحم دانى ألفيس قائمة العظماء الخمسة فى منتخب البرازيل، بعدما شارك فى فوز “الكنارى” على الأرجنتين بهدفين دون مقابل فى المباراة التى جمعتهما فجر اليوم ضمن منافسات الدور نصف النهائى ببطولة كوبا أمريكا المقامة حالياً فى البرازيل.

وذكرت شبكة “أوبتا” العالمية المتخصصة فى إحصائيات كرة القدم، أن دانى ألفيس احتل المركز الخامس فى قائمة أكثر لاعبى منتخب البرازيل مشاركة فى كوبا أمريكا على مدار التاريخ بعدما خاض المباراة الـ18 فى المسابقة القارية.

وحل ألفيس خلف الرباعى زيزينيو صاحب الـ 33 مباراة، وتافاريل الذى خاض 25 مباراة فى كوبا أمريكا، وجيلما سانتوس صاحب الـ 22 مباراة وروبرتو كارلوس صاحب الـ21 مباراة.

يذكر أن منتخب البرازيل سجل هدفين فى شباك الأرجنتين عن طريق جابرييل جيسوس فى الدقيقة الـ19، وروبرتو فيرمينو فى الدقيقة الـ71 من عمر المباراة، لينتظر “راقصو السامبا” الفائز من تشيلى وبيرو لمواجهته فى النهائى المحدد له السابع من يوليو الجارى.

واستطاع منتخب البرازيل التأهل إلى الدور ربع النهائى عن المجموعة الأولى رفقة فنزويلا وبيرو، بعد أن حصد 7 نقاط خلال مشواره فى دور المجموعات، جمعها من الفوز على بوليفيا فى الافتتاح بثلاث أهداف نظيفة، وتعادل مع فنزويلا بدون أهداف، واكتسح منتخب بيرو بخمس أهداف نظيفة فى ختام دور المجموعات، قبل أن يتغلب على باراجواى فى دور الثمانية بركلات الترجيح ليضرب موعداً مع الأرجنتين فى نصف النهائى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *