منوعات

مفيش زيها فى أوروبا..روسيا تخطط لبناء أطول مبنى سكنى .. أعرف القصة؟

تخطط روسيا لبناء أطول مبنى سكني في أوروبا، والذي سيضم 101 طابقًا ويبلغ إرتفاعه 1330 قدمًا، ليكون الأطول فى موسكو وكما سيضم متاجر ومطاعم ومركز ترفيه للأطفال وشقق سكنية.

وأعلنت السلطات فى العاصمة الروسية موسكو عن المشروع، كما وعدت ببنائه بمواصفات فريدة، وفقا لما ذكرته جريدة “ديلى ميل” البريطانية، لكن حتى الآن لم يتم حساب تكلفة البرج أو المدة التى سيستغرق بناؤه فيها.

وذكر بيان الشركة المنفذة، أن سيتم توظيف حوالى 200 شخص  لبناء البرج ، وكما سيشمل البرج الجديد  منطقة ترفيهية للأطفال ومركزًا لرجال الأعمال وسيتكون المبنى من101 طابق فوق الأرض وثلاثة أدناه، مما يوفر مساحة لمواقف السيارات تحت الأرض.

وقال ألبرت سانييف، رئيس شركة المنفذة Mosinzhproe”” لناطحة السحاب إنها ستكون شيئا فريدا من حيث المعايير الوظيفية والبصرية والتكنولوجية مشيراً إلى إنها لا يوجد لها مثيل في أوروبا.

وكانت قد فازت الشركة الروسية بعقود لبناء 79 محطة جديدة فى مترو موسكو ، وأستاد لوزنيكي الذى استضاف نهائى كأس العالم 2018.

وأشار التقرير الذى نشر بالجريدة البريطانية إلى أن عدد من الناطحات السحاب المشهورة فى العالم، مثل برج الخليفة بدبى، وكما لدى المملكة العربية السعودية خطط لبناء ناطحة سحاب برج جدة والذى يبلغ طوله 3300 قدم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *