المحافظات

مد حظر التجوال ببعض مناطق شمال سيناء

 

كتب . رضا الشاعر
قرر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، فرض حظر التجوال في بعض مناطق شمال سيناء، وبدء العمل بالقرار اعتبارًا من الخميس 25 يوليو الجاري.
بعد ان أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي قرارًا بتمديد حالة الطوارئ في مصر لمدة ثلاث أشهر بدءًا من يوم الخميس المقبل فيما أصدرت الحكومة قرارًا بحظر التجوال في بعض المناطق بشمال سيناء.
وحسب ماجاء بالمنشور بالجريدة الرسمية فإنه ”نظرًا للظروف الأمنية التي تمر بها البلاد، وبعد أخذ موافقة مجلس الوزراء، تتولى القوات المسلحة وهيئة الشرطة اتخاذ ما يلزم لمواجهة أخطار الإرهاب وتمويله، وحفظ الأمن بجميع أنحاء البلاد، وحماية الممتلكات العامة والخاصة، وحفظ أرواح المواطنين

حيث أصدر الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، قرارا برقم 1685 لسنة 2019 بحظر التجوال فى شمال سيناء فى المنطقة المحددة شرقا من تل رفح مارا بخط الحدود الدولية وحتى العوجة غربا من غرب العريش وحتى جبل الحلال، وشمالا من غرب العريش مارا بساحل البحر وحتى خط الحدود الدولية فى رفح، وجنوبا من جبل الحلال وحتى العوجة على خط الحدود الدولية.
توقيتات حظر التجوال من السابعة مساء وحتى الساعة السادسة من صباح اليوم التالى، عدا مدينة العريش والطريق الدولى من كمين الميدان وحتى الدخول لمدينة العريش من الغرب، ليكون من الساعة الواحدة صباحا وحتى الساعة الخامسة من صباح نفس اليوم، أو لحين إشعار آخر.
ويعمل بالقرار الحكومي من الساعة الواحدة من صباح يوم الخميس المقبل، وحتى انتهاء مد حالة الطوارئ الصادر بها قرار من رئيس الجمهورية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *