أخبار مصر

نشرة أخبار الظهيرة الأربعاء ٢٨ أغسطس ٢٠١٩

 

1 – السيسى من اليابان: أفريقيا ملتزمة بحماية كوكبنا وفق اتفاق باريس للمناخ.

2 – رويترز..قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريتش إن مؤتمر طوكيو الدولى السابع للتنمية الأفريقية /التيكاد/ ساهم منذ انطلاقه عام ١٩٩٣ فى تعزيز السلام والاستقرار والتنمية بالقارة الأفريقية .

3 – فورين بوليسى..وساطة يابانية لفك التوتر بين أمريكا وإيران..

أعلنت وزارة الخارجية اليابانية اليوم الأربعاء إن رئيس الوزراء اليابانى شينزو آبى يعتزم الاجتماع بالرئيس الإيرانى حسن روحانى أواخر شهر سبتمبر المقبل فى نيويورك، إذ تسعى اليابان إلى لعب دور فى تخفيف التوترات فى الشرق الأوسط بين إيران والولايات المتحدة.

4 – وكالة أنباء الشرق الأوسط..الجيش اليمني يسيطر على مطار عدن…أعلن وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، دخول قوات الجيش الوطني مطار عدن والسيطرة الكاملة على البوابة الرئيسية للمطار، وسط ترحيب شعبي وفرحة عارمة.

5 – الجيش اليمني يستعيد السيطرة على زنجبار بمحافظة أبين من قبضة المجلس الانتقالي..

*سيطرت قوات الجيش اليمني الموالية لـ”الحكومة الشرعية”، اليوم الأربعاء، على مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين جنوبي اليمن.

6 – وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)..سيطرة الجيش اليمنى جاءت عقب معارك عنيفة اندلعت بين قوات الجيش الحكومي وقوات الحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي (تدعمه الإمارات) منذ يوم أمس.

7 – رويترز..مسؤول روسي: نجري محادثات مع تركيا لبيعها المقاتلة «سو-57»..وكانت الولايات المتحدة علقت مشاركة تركيا، حليفتها في حلف شمال الأطلسي (ناتو)، في برنامج لمقاتلات إف-35 ردا على قيام أنقرة بشراء أنظمة إس-400 الروسية للدفاع الجوي…

8 – ليبيا – طرابلس..قوات الجيش الليبي تدك «مليشيات الوفاق» في ضواحي طرابلس..

* تجددت المواجهات المسلحة بين قوات الجيش الوطني الليبي ومليشيات حكومة الوفاق الوطني، في مناطق شارع الخلاطات وعين زارة ووادي الربيع وخلة الفرجان وطريق المطار جنوب طرابلس.

9 – ليبيا..نقلت قناة “الحرة” الأمريكية عن شهود عيان القول “إن قوات الجيش الليبى استخدمت خلال المواجهات الأسلحة المتوسطة والثقيلة  في محيط نقطة غوط الريح الأمنية”.

10 – المركز الإعلامي لغرفة عمليات الكرامة التابع للجيش الوطني الليبي أفاد بأن الموقف العسكري تحت السيطرة، داعيا المواطنين إلى عدم تصديق ما سماها “الأكاذيب التي يروجها أتباع الإخوان المسلمين”.

11 – هاآرتس..الجيش الإسرائيلي يغلق المجال الجوي على الحدود مع لبنان..

أغلق الجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، المجال الجوي أمام الطائرات المدنية على الحدود مع لبنان بشريط عرضه ٦
كيلومترات، وذلك حسبما ذكرته فضائية «سكاي نيوز عربية»، في خبر عاجل، منذ قليل.

12 – وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا)..قوات “الاحتلال” الإسرائيلي، اقتحمت، اليوم الأربعاء، مركز معلومات وادي حلوة في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك.

13 – الجازيتا الايطالية..قارب إنقاذ إيطالي ينقذ ١٠٠ مهاجر فروا من ليبيا من بينهم نساء حوامل وأطفال، الذين “عانوا بشدة” في ليبيا.

14 – الحكومة البرازيلية: نرحب بالمساعدات لإخماد حرائق الأمازون شريطة احترام سيادتنا و المتحدث باسم الرئاسة البرازيلية: “السيادة البرازيلية غير قابلة للتفاوض” . مضيفا أن بلاده لا ترفض الحوار مع فرنسا.

15 – الجامعة العربية: قرار الخارجية الأمريكية بحذف اسم فلسطين «إجراء عدائي» ومرفوض.

16 – المتحدث العسكرى ينفي امتلاك القوات المسلحة لسلسلة صيدليات
– أهابت القوات المسلحة بكافة وسائل الإعلام ومستخدمى وسائل التواصل الاجتماعى عدم ترويج تلك الشائعات وضرورة تحرى الدقة.

17 – السيسي:  أؤكد تطلعي لخروج قمتنا بنتائج ملموسة وقابلة للتطبيق من أجل دفع عجلة التعاون بين اليابان ودول الاتحاد الأفريقي

18 – السفير الياباني: السيسي لا يشارك باعتباره رئيسًا لمصر فقط بل باعتباره رئيسًا للاتحاد الإفريقي أيضًا.

19 – رئيس الوزراء يستعرض مخططاً لتطوير مسجد وساحة الإمام والمنطقة المحيطة.

*مدبولى: وجود قيادة سياسية تعي وتقدر أهمية تطوير القاهرة التاريخية يمثل فرصة سانحة لأن تستعيد القاهرة رونقها

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً؛ لاستعراض المخطط الخاص بتطوير مسجد وساحة الإمام الحسين والمنطقة المحيطة به، وذلك بحضور الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، واللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، والدكتور صالح عباس، وكيل الأزهر، واللواء إيهاب الفار، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، واللواء محمد منصور، مدير أمن القاهرة، ومسئولي بعض الجهات المعنية.

20 – لأول مرة.. انضمام 10 مصريات لصفوف الشرطة ببعثة الأمم المتحدة في الكونغو الديمقراطية و ستُكلف الشرطيات بالقيام بأعمال الدورية وحماية أفراد البعثة وضمان أمن منشآت الأمم المتحدة

21 – مجلس الوزراء: لا صحة لتخصيص الأحد إجازة ليوم السنة الهجرية بدلا من السبت وعمرو أديب عن الاعتراض على عدم منح الإجازة الأحد: لما نبقى سويسرا نزود الإجازات.

22 – برلمانيون: السيسي الأب الروحي لقضايا إفريقيا.

23 – البنك المركزي: مصر تسدد 25 مليار دولار ديونا خلال العامين الماضيين.

24 – صندوق النقد الدولي يتوقع أن تهبط ديون مصر الخارجية إلى 88 مليار دولار بحلول 2022.

25 – التعليم تعتمد نتيجة امتحانات #الثانوية_العامة دور ثان بنسبة نجاح 92%.

26 – الكهرباء: مصر ستصبح مركزًا إقليميًا لتبادل الطاقة.

27 – 2 مليون جنيه عقوبة جمع البيانات الشخصية دون توافر الشروط القانونية.

28 – النقل : المعهد الفنى يسد احتياجات السكة الحديد من الفنيين.. الوزارة تطلب مزيدا من طلاب “علمى رياضة” وتخصصات الكهرباء والميكانيكا.

29 – التأمين الصحى الشامل: توفير جراحات زراعة القوقعة بالمستشفيات مجانا.

30 – «الصحة»: وسائل منع الحمل متوفرة.. وندعمها بنسبة 95%شركة: طرح أنواع أخرى من وسائل تنظيم الأسرة وتوفيرها في السوق المصري قريبا.

31 – مدير صيدليات رشدي: أغراض شخصية خلف ما نتعرض له.. وإحنا مش مخالفين للقانون.

32 – أحمد العزبي: لم أتعرض لأي ضغوط للانضمام إلى سلسلة صيدليات أخرى.. وموقفنا مستقر و لا صحة لتدخل الجيش أو أجهزة الدولة للاستحواذ على سلسلة الصيدليات.. مش ناقصين بلبلة

33 – القوى العاملة تحذر المصريين بالسعودية وخارجها من إعلان العمرة المجانية.

34 – جامعة الأزهر تنفى ما تم تداوله بشأن ظهور موقع إباحى فى لقاء رئيس الجامعة مع الطلاب.

35 – «الإفتاء» تجيز جمع الصلوات لعذروقالت الدار، في فتوى عبر صفحتها الرسمية على موقع “فيسبوك”، إن الإسلام قد أجاز الجمع بين الصلاتين، فأجازوا الجمع تقديمًا وتأخيرًا لأصحاب الأعذار وللخائف، وأجازوا الجمع في الحضر؛ للحاجة لمن لا يتخذه عادة.

36 – الأعلى للإعلام: حظر ظهور ريهام سعيد لمدة عام.

37 – مد أجل الحكم في «التخابر مع حماس» إلى 11 سبتمبرالتحقيقات كشفت أن التنظيم الدولي للإخوان أعد مخططا إرهابيا كان من ضمن بنوده تحالف قيادات جماعة الإخوان بمصر مع بعض المنظمات الأجنبية.

38 – قبول استئناف النيابة على إخلاء سبيل فتاة العياط.. وتجديد حبسها 30 يوماً.

39 – الداخلية الكويتية تتحفظ على مصرى تهجم على المارة بساطور فى حولى.

40 – إنقاذ ملايين مصر من جيوب النصابين .. 800 مليون جنيه “خدها الغراب وطار” فى 30 يوما.. 11 واقعة نصب فى 6 محافظات خلال أسبوعين بإجمالى 620 مليون جنيه.. مستريح “منيل شيحة” يجمع 165 مليونا من قبل أن تكشفه قضية مخدرات.

41 – النائب أحمد طنطاوى..عدم منح الإجازة الأحد للعام الهجرى الجديد إتجاه دولة .

42 – يلتقي في الثامنة مساء اليوم الأربعاء الزمالك مع مصر للمقاصة باستاد الجيش ببرج العرب ، في دور الـ ٨ لمسابقة كأس مصر النسخة ٨٧.

43 – الأرصاد.. طقس حار رطب نهارآ لطيف ليلآ والقاهرة سجلت ٣٧ مئوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *