التعليم

مكتب التنسيق على مشارف الانتهاء من توزيع طلاب الثانوية العامة.. 110 آلاف طالب يسجلون رغباتهم بالمرحلة الثالثة

بدأت معامل الحاسب الآلى المسئولة عن التنسيق بجامعات الجمهورية، تسجيل رغبات طلاب المرحلة الثالثة وطلاب الشهادات الفنية على موقع التنسيق الإلكترونى، إذ يقوم على الخدمة مجموعة من الموظفين المدربين على العملية مجانا بشكل كامل للطلاب، ويتلقى هؤلاء الموظفون العديد من الاستفسارات من طلاب المرحلة الثالثة للتنسيق والشهادات الفنية.

وأشار الموظفون إلى أن أبرز الأسئلة والاستفسارات التى يتلقونها من طلاب المرحلة الثالثة والدور الثانى للثانوية العامة تتعلق بالكليات الواقعة فى المحافظات المختلفة وكيفية التحويل منها إذا ما وافق مكتب التنسيق على ترشيحهم لهذه الكليات، إذ أكد الموظفون للطلاب أن تحويلات تقليل الاغتراب التى تم فتحها لطلاب المرحلتين الأولى والثانية ستفتح مرة أخرى لطلاب المرحلة الثالثة والشهادات الفنية بعد انتهاء تنسيقهم.

من جانبه، أعلن السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى والمشرف العام على مكتب التنسيق، صباح اليوم السبت، أن عدد المتقدمين لتنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات بلغ حتى الآن 110 آلاف طالبًا وطالبة للعام الجامعي 2019/2020.

وأكد رئيس قطاع التعليم بالوزارة، انتظام سير إجراءات إدخال الطلاب لرغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني دون أية شكاوي، موجهًا الطلاب بضرورة كتابة رغباتهم بطريقة سليمة وصحيحة، مؤكدا إمكانية تغيير الرغبات حتى يوم الأربعاء الموافق 4 سبتمبر المقبل.

وأوضح السيد عطا لـ”اليوم السابع”، أن أى خطأ فى الرغبات سيترتب عليه العديد من المشكلات للطالب الذى وقع فيه وسيكلفه الكثير؛  لأنه لا توجد فرصة ثانية لإعادة تعديل الرغبات من قبل طلاب هذه المرحلة لاسيما أنها المرحلة الثالثة والأخيرة ولا يوجد بعدها أى فرص للتعديل.

وشدد رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، على أن يكتب طلاب المرحلة ويرتب جميع الرغبات التى يريدونها فى قائمة تسجيل الرغبات والتى تبلغ 75 رغبة مع مراعاة الترتيب من الأكثر احتياجا إلى الأقل، قائلا: “تحويلات تقليل الاغتراب التى سيتم فتحها بعد المرحلة الثالثة للتنسيق لا تعنى إعادة تسجيل الرغبات مرة أخرى وإنما الانتقال من القطاع الجغرافى البعيد عن الطالب إلى القطاع الجغرافى الأقرب له بناء على أقل حد أدنى للقبول فى الكلية المرادة”.

وأعلن مكتب التنسيق، صباح اليوم، أن عدد المتقدمين لتنسيق الشهادات الفنية للقبول بالجامعات والمعاهد العالية والمتوسطة بلغ حتى الآن 170 ألف طالبًا وطالبة للعام الجامعي 2019/2020، مؤكدا انتظام سير إجراءات إدخال الطلاب لرغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني دون أية شكاوي، موجهًا الطلاب بضرورة كتابة رغباتهم بطريقة سليمة وصحيحة، مضيفًا إمكانية إدخال أو تعديل الرغبات حتى الساعة السابعة من مساء آخر يوم بتنسيق هؤلاء الطلاب.

وأضاف أنه يمكن لطلاب الشهادات الفنية لهذا العام التقدم للجامعات التكنولوجية الجديدة، وهي الكلية التكنولوجية للصناعة والطاقة – جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية، والكلية التكنولوجية للصناعة والطاقة – جامعة الدلتا التكنولوجية (قويسنا)، والكلية المصرية الكورية لتكنولوجيا الصناعة و الطاقة – جامعة بني سويف التكنولوجية.

وأشار إلى أنها تعد خطوة هامة ونقلة نوعية لاستحداث مسار جديد للتعليم الفني حيث تعد امتداد لدراسة طلاب الشهادات الفنية من خلال اكسابهم المهارات العملية والتعليمية وفق احدث نظم وأساليب التعليم التكنولوجي  بما يحقق أهداف خطة الدولة للتنمية المستدامة 2030.

من جانبها، قررت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، فتح موقع التنسيق الالكتروني  للطلاب الناجحين في الدور الثاني للثانوية العامة هذا العام 2019 لتسجيل رغباتهم وذلك في الفترة من اليوم السبت الموافق 31/8/2019 حتى يوم الأربعاء الموافق 4/9/2019.

وأضافت الوازارة، أنه سيتم إعلان نتيجة المرحلة الثالثة كاملة فور إغلاق موقع التنسيق الإلكتروني، والانتهاء من عمليات المراجعة، وسيتم فتح موقع التنسيق الإلكتروني بعد اعلان النتيجة امام هؤلاء الطلاب لتلقى رغباتهم في مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *