الأدب

مصر تستضيف اختبارات “منشد الشارقة” فى 14 سبتمبر

تستضيف مصر فى 14 سبتمبر الجارى، اختبارات برنامج منشد الشارقة، الذى تنظمه قناة الشارقة التابعة لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، فى إطار جولته العربية التى يجوب فيها 6 دول يسعى من خلالها إلى استقطاب مبدعين جدد من أصحاب المواهب في مجال الفنّ الإنشادي.

 

وستتواجد لجنة التحكيم الخاصة بالمشاركين فى إحدى فنادق القاهرة، من الساعة تمام الساعة الثامنة صباحاً وحتى الثامنة مساءً، حيث يقود اللجنة كل من المنشد محمد السوهاجى، الذى استطاع بإبداعاته أن يتأهل لنصف نهائيات البرنامج من دورته السادسة، والمنشد محمود هلال، الذى حازوبجدارة بلقب “منشد الشارقة” في موسمه التاسع.

 

وتتولى لجان تحكيم الاختبارات مهمة اختيار أفضل 10 مواهب من كل دولة، كما أعلن البرنامج عن إتاحة المجال للراغبين بالانتساب والمشاركة في البرنامج من جميع أنحاء العالم التقدم والتسجيل من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالبرنامج، www.sba.net.ae/munshid، فيما حددت حزمة من الشروط الخاصة للتقدم والتى تشمل اختيار أناشيد ذات مضمون هادف، وأداء نشيد وموال لمدة لا تزيد على3 دقائق، وأن يكون عمر المشارك ما بين 18-28 عاماً.

 

وأوضح نجم الدين هاشم، المنتج المنفذ للبرنامج أن منشد الشارقة وخلال ما يزيد على عقد من الزمن استطاع أن يؤسس منصة عربية وعالمية لفن الإنشاد الهادف، الذي يسعى للارتقاء بالقيم الإنسانيّة والروحانية، واللغة الإبداعية، انطلاقاً من رؤية الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة الشارقة، في تكريس إمارة الشارقة كحاضنة للثقافة والفنون الأصيلة.

 

وتابع المنتج المنفذ للبرنامج: “بعد12 عاماً من اللوحات الفنية الجميلة والأصيلة، يواصل منشد الشارقة مشوار بحثه عن المواهب الإبداعية في هذا المجال، ملتزماً بتحقيق أحلام منشدين واعدين من مختلف دول العالم، وها نحن اليوم على أعتاب بداية موسم جديد نتطلع أن يكون على قدر التطلعات والآمال، وأن نحظى بأصوات غنية، ومواهب جديدة تسهم في الارتقاء بهذا الفن وتؤكد حضوره على الساحتين العربية والعالمية”.

 

ويزور البرنامج المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية يوم السبت14 سبتمبر الجاري، والمملكة المغربية يوم الأحد،15 سبتمبر الجاري، فيما يختتم جولة اختباراته يوم السبت، 21 سبتمبر الجاري في كل من الجمهورية الجزائرية والمملكة الأردنية الهاشمية ودولة الإمارات العربية المتحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *