الأدب

وزارة الثقافة نجحت في استقطاب مواهب مصرية مدفونة من ورشة “ابدأ حلمك”

قالت وزيرة الثقافة، إن ورشة ابدأ حلمك منذ انطلقت العام الماضى نجحت فى استقطاب واكتشاف مجموعة مواهب ضخمة من مختلف الفئات العمرية فى المحافظات لتؤكد خصوبة أرض مصر الإبداعية،  حيث إن ورشة “ابدأ حلمك” المجانية  تهدف إلى إعداد وتدريب الموهوبين على مختلف الوان فنون المسرح وذلك بقصر ثقافة الفيوم .

وأوضحت وزيرة الثقافة، أن الواعدين الجدد تم إعدادهم وتأهيل طاقاتهم لإثراء مجال فن المسرح باعتباره احد أدوات الإرتقاء بالوعى وتنمية وتطوير المجتمع .

وأضافت وزيرة الثقافة، أن الفخر بحصول فرقة قصر ثقافة الفيوم على عدد من جوائز الدورة 12 من المهرجان القومى للمسرح عن عرض طقوس الإشارات والتحولات والذى جاء بمثابة إعلان عن عودة الروح لفرق قصور الثقافة بعد الجهود المبذولة لتفعيل دورها تجاه المجتمع ، كما قدمت التهنئة لاعضاء الفرقة مشيدة بمستواهم الفنى المتميز.

ومن جانبه أوضح الدكتور أحمد عواض،رئيس قصور الثقافة أن ورشة ابدأ حلمك فى محافظة الفيوم تقدم للالتحاق بها  600  شاب وفتاة تم اختيار 50 منهم لصقل موهبتهم.

من جانبه قال المخرج عادل حسان، إن الورشة تستمر لمدة ثلاثة أشهر يتم خلالها التدريب على كافة ألوان الفنون المسرحية حتى موعد عرض التخرج كما يتم خلال تلك الفترة إطلاعهم على أعمال المسرح العالمى، واصفا خريجيها بدم جديد يضخ إلى شرايين فن المسرح .

ويذكر أن التدريب بورشة ابدأ حلمك يتم على ثلاثة مراحل الأولى تستكشف قدرات ومواهب المتدربين وقياس قدرتهم على العمل الجماعى، أما الثانية تهدف الى استخدام المفاهيم النظرية والتدريبات العملية لصياغة مقاطع مسرحية قصيرة قائمة في معظمها على الارتجال، وتضم المرحلة الثالثة التدريب على العروض الحية وهو ما يسمى بعروض التخرج وتهدف إلى إختبار قدرات المتدربين علي تطبيق المهارات الفنية المكتسبة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *