أخبار مصر

نشرة أخبار الأربعاء ٢٥ سبتمبر ٢٠١٩

 

على هامش اجتماعات الأمم المتحدة . السيسي يلتقي زعماء العالم:
أبرز قادة الدول الذين التقاهم الرئيس السيسي، المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، رئيس جمهورية المجر يانوش أدير، والرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ليو فارادكار رئيس وزراء أيرلندا، رئيس وزراء إسبانيا بيدرو سانشيز..

السيسي وماكرون يتفقان على ضروة التوصل إلى تسوية سياسية شاملة في ليبيا..

رئيس وزراء أيرلندا يؤكد حرص بلاده على تعزيز العلاقات مع مصر..

خلال لقائه السيسي.. رئيس وزراء إسبانيا: ندعم جهود مصر لتحقيق التنمية الاقتصادية..
والسيسي يثمن التنسيق الوثيق بين البلدين..

الرئيس عبد الفتاح السيسي يشارك اليوم بنيويورك في قمة ثلاثية مع كلٍ من السيد إسماعيل عمر جيله رئيس جمهورية جيبوتي، والسيد أوهورو كينياتا رئيس جمهورية كينيا..

السيسي: أطلقنا خطة شاملة لمكافحة الإرهاب.. ومياه النيل “مسألة حياة ووجود” ل مصر..

السيسي: يجب إزالة الظلم الواقع على القارة الأفريقية..

السيسي يطلب من الأمم المتحدة رفع السودان من قوائم رعاية الإرهاب..

الخارجية ترد على أكاذيب أردوغان: محاولة بائسة لصرف النظر عن تدهور نظامه..

رد قاسٍ ومفحم من مصر على حديث أردوغان بالأمم المتحدة..

الجالية اليمنية في نيويورك: “السيسي زعيم العرب.. ونرد الجميل للمصريين”..

خبراء: خطاب الرئيس السيسي في الأمم المتحدة واقعي كشف للعالم جهودنا في مكافحة الإرهاب وتنمية أفريقيا ..

رئيسة النواب الأمريكي تعلن بدء إجراءات عزل ترامب رسميًا جاء ذلك في كلمة ل”بيلوسي” بعد اجتماع مع نواب ديمقراطيين لبحث قرار بدء التحقيق مع ترامب على خلفية اتصاله بنظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي..

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأنه حصل على إذن من الحكومة الأوكرانية لنشر المكالمة الهاتفية التي جمعته برئيسهم.
ويواجه الرئيس الأمريكي حالة من الهجوم بسبب المكالمة الهاتفية تلك، والتي يقول عنها البعض بأنها تحتوي على تحريض منه من أجل أن تفتح أوكرانيا تحقيقًا مع ابن جو بايدن أبرز منافسي ترامب بانتخابات 2020 بسبب أنشطته خلال فترة تواجده في أوكرانيا..

«الخزانة الأمريكية» تفرض عقوبات على شركة شحن صينية وأخرى نفطية على صلة بإيران..

بومبيو: حرمنا النظام الإيراني من أكثر من 50 مليار دولار سنويًا، وسنستمر بتطبيق سياسة العقوبات عليه بدون كلل؛ كما سنفرض العقوبات على كيانات صينية تقوم بنقل النفط الإيراني..

ترامب في الأمم المتحدة: النظام الإيراني قمعي يرفض السلام.. ولن نسمح بامتلاكه أسلحة نووية..

ترامب أمام قادة دول العالم في الجمعية العامة
للأمم المتحدة: أنفقنا أكثر من 2.5 تريليون دولار ونملك أقوى جيش في العالم ونأمل ألا نستخدمه..

رئيس وزراء باكستان عمران خان يشكر أردوغان على تطرقه لأزمة كشمير في خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة..

السعودية تدرس مضاعفة الحصة المعروضة للبيع من أرامكو إلى 10%..

أسعار النفط، تنخفض خلال تعاملات اليوم الأربعاء، بعد أنباء عن استعادة السعودية مستوى إنتاج النفط الذي فقدته جراء الهجمات على منشآتها النفطية في 14 سبتمبر الجاري..

خادم الحرمين الشريفين يفتتح مطار جدة الجديد..

الجبير لا يستبعد الخيار العسكري للرد على هجمات أرامكو خلال(حواره مع الصحفيين في مقر الأمم المتحدة بنيويورك)..

إيران تتراجع عن رفضها تعديل الاتفاق النووي.. وتعلن استعدادها المشروط لمناقشة “إضافات”..

الجزائر.. محكمة عسكرية تقضي بالسجن 15 عاما بحق سعيد بوتفليقة بتهمة “التآمر على الجيش والدولة”..

الرئيس الإسرائيلي يتجه لتكليف نتنياهو بتشكيل الحكومة الجديدة..

السلطات الإسرائيلية تعتقل وزير شؤون القدس في الحكومة الفلسطينية..

أردوغان: تركيا ستبذل الجهود إلى أن يتم الوصول إلى حل يضمن أمن وحقوق شعب قبرص التركية..

السعودية تعفي الوافدين بالقطاع الصناعي من الرسوم لمدة 5 سنوات..

ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال الذي ضرب مناطق في باكستان إلى 30 قتيلًا وأكثر من 450 جريح..

وسائل إعلام تركية تعلن عن انفجار حافلة في ولاية أضنة جنوب تركيا، صباح اليوم.
واستهدف الانفجار حافلة للشرطة أثناء مرورها، ما أدى لسقوط جرحى من ضباط الشرطة جراء الحادث، ولم يتم تحديد أعداد المصابين حتى الآن..

الصين تقول إن عملتها الرقمية ستكون مشابهة لليبرا التابعة لفيسبوك..

وجه مجموعة من المسؤولون الماليون الأوروبيون انتقادات لعملة Facebook المعروفة بـ Libra وسط مخاوف أن تؤدي إلى ما وصفوه بتخريب النظام المالي العالمي..

بعد 3 جلسات متواصلة من التراجع.. البورصة تلتقط انفاسها وتربح 16 مليار جنيه..

قرار جمهوري بتحويل صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية STDF، إلى صندوق «هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار»، عقب موافقة مجلس النواب على مشروع القانون المقدم من وزارة التربية والتعليم..

مدبولي يتفقد مشروعي المحروسة ومعا لتطوير العشوائيات..

بعد بيان الخارجية المصرية أمس رسميا..مصر تعتبر أردوغان إرهابيًا مثل قادة الإخوان المسلمين..

“الإبراشي” يذيع تسريبًا لحسن نافعة أثناء اتفاقه مع “الجزيرة” على 1000 دولار لبيع مواقفه..

الإخوانى محمد ناصر يسب الهارب أيمن نور في مكالمة مسربة ويصفه بالشاذ جنسيا..

إبراهيم ربيع، الكاتب والباحث في شأن الجماعات الإسلامية، يصرح إنه عندما تم إعلان وفاة مرسي في يوليو الماضي، اجتمع التنظيم الدولي للإخوان في شرق لندن برئاسة إبراهيم منير، وأعلن خلال الاجتماع “البيعة على الجهاد المسلح ضد الشعب المصري..

عمرو أديب يفضح مخطط الإخوان للاستعانة بـ«أجانب» لإثارة الفوضى في مصر
عرض الإعلامي عمرو أديب، اعترافات لحلفاء جماعة الإخوان الإرهابية من الأجانب الذين حضروا إلى مصر خلال الأيام الماضية لدعم تظاهرات جماعة الإخوان الإرهابية وإثارة الفوضى في مصر.
وجاء في اعترافات الأول فلسطيني الجنسية ويدعى أشرف أسعد أحمد طافش، والتابع لخلايا سرايا القدس الجهادية التابعة لحركة حماس ويعمل مسؤول سري للرصد والاتصال، وأنه جاء إلى مصر لنقل تعليمات سرية لخلايا التنظيم الإرهابي ودعم تظاهرات الإخوان ومحاولة إثارة الفوضى في مصر..

القضاء الإدارى يرفض دعوى “حظر النقاب” بالأماكن العامة..

تمكنت الإدارة المركزية لجمارك بورسعيد برئاسة يسري رجب بالتنسيق مع إدارتي البحث الجنائي ومكافحة المخدرات من ضبط محاولة تهريب 161 طائرة تجسس لاسلكية محظور استيرادها داخل حاوية إكسسوار تليفون محمول بجمارك بورسعيد..

اندلاع حريق بشاليه من الأخشاب بمنطقة ميامي بحي المنتزه أول شرقي الإسكندرية، فجر اليوم الأربعاء، وذلك دون حدوث أي إصابات..

شركة أبل الأمريكية تقوم بإصدار iOS 13.1 لمستخدمي هواتف آيفون 11، فإن هذا التحديث الجديد يشمل ميزات قد تم إزالتها من نظام التشغيل iOS 13 أثناء فترة الاختبار التجريبي، بما في ذلك الاختصارات الآلية وميزة Share ETA في خرائط أبل وغيرها..

رابطة الاتحاد الإسباني لكرة القدم تحدد موعد مباراة الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد في الجولة العاشرة من الدوري الإسباني
ويقام موعد مباراة الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد في الساعة الواحدة ظهر يوم 27-10-2019 على ملعب كامب نو بينما يقام لقاء العودة يوم 1 مارس في الجولة 26 من الليجا..

اتحاد الكرة المصري برئاسة عمرو الجناينى يعلن انه تم فتح تحقيق في أزمة عدم إعتماد صوت مصر في إختيار اللاعب الأفضل في العالم والذى كان مرشح لها النجم المصري محمد صلاح.
وجاء بيان اتحاد الكرة عقب الأزمة التى حدثت خلال الساعات الأخيرة، كالأتي :

قرر الاتحاد المصري لكرة القدم فتح تحقيق لمعرفة ملابسات تصويت مصر في مسابقة الأفضل على مستوى العالم و السبب الذي أدى لعدم اعتماد صوت مصر،و أرسل الاتحاد المصري لكرة القدم اليوم استفسارا للاتحاد الدولي لكرة القدم عن الواقعة.

الاتحاد المصري لكرة القدم قد أرسل صوتي مصر إلى الفيفا رسميا يوم 15 أغسطس الماضي قبل انتهاء المدة المحددة بأربعة أيام ، وتم تأكيد تسلم استمارة التصويت من قبل الفيفا في اليوم الأخير للتصويت الموافق 19 أغسطس ، وقبل تسلم اللجنة المكلفة بإدارة شئون الاتحاد مسئولياتها ، حيث صدر قرار الفيفا بتشكيلها يوم 20 أغسطس الماضي.
قام بالتصويت عن مصر كابتن المنتخب الوطني أحمد المحمدي بينما تولى التصويت عن المدير الفني الكابتن شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأولمبي بعد إقالة الجهاز الفني السابق وعدم تعيين جهاز فني جديد في ذلك الوقت .
يذكر أن كلا الصوتين قد منحا محمد صلاح نجم مصر المرتبة الأولى في الاختيار.

يجري لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي جلسة تصويرية تمهيدا للإعلان عن قميص الفريق الجديد لموسم 2019 – 2020، والمقرر ظهوره بشكل رسمي في مباراة كانو سبورت بطل غينيا الاستوائية المقرر لها يوم السبت المقبل بدوري أبطال إفريقيا..

يشارك وليد أزارو، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، اليوم في مران الفريق الذي يقام في الخامسة مساء على ملعب التتش، بعد تعافيه من الإصابة التي تعرض لها خلال مشاركته مع منتخب المغرب في مباريات الأجندة الدولية..

نقل مباراة الأهلي وكانو سبورت لبرج العرب بحضور جماهيري..

مفاضله بين طارق مصطفي وأحمد أيوب في منصب مدرب عام فى الجهاز الجديد لمنتخب مصر..

استقالة د. طه إسماعيل من رئاسة لجنة التخطيط بالأهلي لتعارضها مع عمله بالاستوديوهات التحليليه لمباريات النادي الأهلي..

خالد قرني المدير الفني السابق لمنتخب رفع الأثقال المصرية والمتواجد حاليا بتايلاند مع المنتخب السعودي المشارك في البطولة العالمية يؤكد أن هناك مساعي وجهود كبيرة ومكثفة تقوم بها جهات عديدة، منها على سبيل لا الحصر اللجنة الأولمبية المصرية ووزارة الشباب والرياضة وخارجية من الأشقاء العرب وجهود فردية ممن لديهم علاقات مع أشخاص داخل الاتحاد الدولي، لتوضيح ملابسات موضوع المنشطات ومحاولات للضغط من أجل تخفيف هذا القرار الظالم والغير مدروس..

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود اليوم الأربعاء ، طقس معتدل على السواحل الشمالية، مائل للحرارة على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارًا لطيف ليلًا. أما عن درجات الحرارة المتوقعة اليوم على محافظة القاهرة فالعظمى ٣٤ درجة والصغرى ٢٣ درجة..

آخر حاجة،،

ردت وزارة الخارجية المصرية، على تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال إحدى الفعّاليات مؤخرا في نيويورك.

وقالت الوزارة في بيان لها: اتصالاً بما جاء ببيانه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة من ادعاءات مرتبطة بوفاة محمد مرسي، أعرب المستشار أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، عن بالغ الاستغراب والاستهجان تجاه تصميم أردوغان على مواصلة ادعاءاته وإصداره تصريحات واهية وباطلة، ظاهرها الادعاء بالدفاع عن قِيَمْ العدالة، وباطنها مشاعر الحقد والضغينة تجاه مصر وشعبها الذي لا يكن سوى كل التقدير للشعب التركي.

وأشار حافظ إلى أنه من المفارقات الساخرة أن تأتي تلك الادعاءات من شخص مثل أردوغان، على ضوء رعايته للإرهاب في المنطقة فضلاً عما يرتكبه نظامه من انتهاكات صارخة في حق الشعب التركي الصديق حيث يحاول ان يجعله رهينة لحرية زائفة وعدالة مزعومة.

وأضاف المُتحدث الرسمي أن تصريحات الرئيس التركي الأخيرة ضد مصر لا تعدو كونها محاولة يائسة منه لصرف النظر عن تدهور وضع نظامه، والخسائر المُتتالية التي يُعانيها سواء على المستوى الحِزبي أو على الساحة الداخلية التركية والساحة الدولية.

ولعل الحقائق التالية تمثل الدليل على عبثية حديث أردوغان عن العدالة، فلم يعد خافياً على أحد ما يقترفه من الممارسات، حيث تُشير التقديرات بشأن الجرائم التي ارتكبها ويرتكبها أردوغان ونظامه إلى ما يلي:

1- وجود ما يزيد عن 75 ألف مُعتقلاً سياسياً في تركيا بين مدنيين وعسكريين، وهو ما يُبرر التوسع الكبير الذي يقوم به النظام الحاكم في تركيا في إنشاء عشرات السجون الجديدة مؤخرا.

2- وقوع عشرات حالات وفاة بين المسجونين نتيجة ظروف مشبوهة أو تحت التعذيب أو بسبب المرض جراء الأوضاع السيئة داخل السجون التركية.

3- فصل أكثر من 130 ألف موظفاً تعسفياً من وظائفهم الحكومية.

4- مُصادرة أكثر من 3000 جامعة ومدرسة ومؤسسة تعليمية مع فصل آلاف الأكاديميين.

5- حبس وسجن المئات من الصحفيين والعاملين بالمجال الإعلامي، حيث أصبحت تركيا أكثر دول العالم سجناً للصحفيين والإعلاميين وفقاً للعديد من التقارير الدولية.

6- فرار عشرات الآلاف من المواطنين الأتراك إلى الخارج نتيجة الحملات القمعية في البلاد.

هذا، واتصالاً بالدور المشبوه في دعم ورعاية الإرهاب في المنطقة، أشار “حافظ” إلى أنه قد تعدّدت الممارسات الخبيثة للرئيس التركي على النحو الذي يبدو جليا أمام الجميع من خلال احتضانه لجماعة الإخوان الإرهابية وعناصرها في تركيا، وتوفير الدعم السياسي والمنصات الإعلامية لعناصرها الإرهابيين بهدف استمرار الترويج لأفكارهم التخريبية في مصر والمنطقة بأسرها.

هذا، مع رعايته للإرهاب في سوريا مما أسفر عن طول أمد صراع راح ضحيته مئات الآلاف من أبناء الشعب السوري الشقيق وتعمد استهداف الاكراد بعينهم بالقمع والقتل والابادة وهو ما يدخل في مصاف الجرائم ضد الإنسانية التي تستوجب المحاسبة والتي لا تسقط بمرور الوقت، فضلاً عن تسهيل مرور العناصر الإرهابية والمُقاتلين الأجانب وتقديم الدعم لهم للنفاذ الى دول المنطقة وأوروبا وافريقيا واسيا لزعزعة الاستقرار بها والترويج للفكر المتطرف وانتشاره، واستخدام الإرهاب في محاولة لتحقيق أغراضه وأحلامه الزائفة في التوسع وبسط النفوذ والسيطرة خارج حدوده.

كما لا يمكن إغفال مواصلته دعم الجماعات الإرهابية والمتطرفة والميليشيات المُسلحة في ليبيا، عبر توفير كل الدعم السياسي واللوجيستي من أسلحة ومعدات؛ كل ذلك في سياسة مُمنهجة تنطوي على استمرار الدعم للعناصر الإرهابية بحيث امتدت إلى بقاع أُخرى في المنطقة والعالم، ومنها عدد من مناطق القارة الأفريقية وغيرها.

وأضاف المُتحدث الرسمي لوزارة الخارجية أنه لطالما أدانت مصر استمرار الرئيس التركي، ومن خلال التواطؤ مع دول داعمة للإرهاب والفكر المُتطرف، في التدخُل في الشئون الداخلية لعددٍ من دول المنطقة بهدف تهديد استقرارها الداخلي والسعي اليائس لفرض الهيمنة والنفوذ عليها.

واختتم المتحدث باسم الخارجية بأن مثل هذا المسلك الذي يستمر أردوغان في إتباعه لا يَنُم سوى عن عدم القدرة على اخفاء مشاعر الحقد الدفين تجاه مصر وتقدمها المستمر، وإصراره على مواصلة محاولاته نشر الخراب والدمار في المنطقة، مُستهجناً تنصيب الرئيس التركي نفسه مُدافعاً عن قيّم الحرية والعدالة، وهو في الحقيقة لا يُدافع سوى عن فكره المتطرف وأمثاله من الإرهابيين.

وأكد متحدث الخارجية على أنه اذا كان الرئيس التركي يبغى حقيقيا تحقيق العدالة، فإنه يتعين من هذا المنطلق قيام المجتمع الدولي بمحاسبة اردوغان على جميع جرائمه خاصة دعم الإرهاب وامداده بالسلاح وايواء الإرهابيين وتوفير الملاذ الامن لهم بالمخالفة لقرارات مجلس الأمن، فضلاً عن جرائمه ضد شعبه وضد الاكراد..

شكرا لطيب المتابعه والدعمنشرة أخبار الأربعاء ٢٥ سبتمبر ٢٠١٩،،

على هامش اجتماعات الأمم المتحدة . السيسي يلتقي زعماء العالم:
أبرز قادة الدول الذين التقاهم الرئيس السيسي، المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، رئيس جمهورية المجر يانوش أدير، والرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ليو فارادكار رئيس وزراء أيرلندا، رئيس وزراء إسبانيا بيدرو سانشيز..

السيسي وماكرون يتفقان على ضروة التوصل إلى تسوية سياسية شاملة في ليبيا..

رئيس وزراء أيرلندا يؤكد حرص بلاده على تعزيز العلاقات مع مصر..

خلال لقائه السيسي.. رئيس وزراء إسبانيا: ندعم جهود مصر لتحقيق التنمية الاقتصادية..
والسيسي يثمن التنسيق الوثيق بين البلدين..

الرئيس عبد الفتاح السيسي يشارك اليوم بنيويورك في قمة ثلاثية مع كلٍ من السيد إسماعيل عمر جيله رئيس جمهورية جيبوتي، والسيد أوهورو كينياتا رئيس جمهورية كينيا..

السيسي: أطلقنا خطة شاملة لمكافحة الإرهاب.. ومياه النيل “مسألة حياة ووجود” ل مصر..

السيسي: يجب إزالة الظلم الواقع على القارة الأفريقية..

السيسي يطلب من الأمم المتحدة رفع السودان من قوائم رعاية الإرهاب..

الخارجية ترد على أكاذيب أردوغان: محاولة بائسة لصرف النظر عن تدهور نظامه..

رد قاسٍ ومفحم من مصر على حديث أردوغان بالأمم المتحدة..

الجالية اليمنية في نيويورك: “السيسي زعيم العرب.. ونرد الجميل للمصريين”..

خبراء: خطاب الرئيس السيسي في الأمم المتحدة واقعي كشف للعالم جهودنا في مكافحة الإرهاب وتنمية أفريقيا ..

رئيسة النواب الأمريكي تعلن بدء إجراءات عزل ترامب رسميًا جاء ذلك في كلمة ل”بيلوسي” بعد اجتماع مع نواب ديمقراطيين لبحث قرار بدء التحقيق مع ترامب على خلفية اتصاله بنظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي..

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأنه حصل على إذن من الحكومة الأوكرانية لنشر المكالمة الهاتفية التي جمعته برئيسهم.
ويواجه الرئيس الأمريكي حالة من الهجوم بسبب المكالمة الهاتفية تلك، والتي يقول عنها البعض بأنها تحتوي على تحريض منه من أجل أن تفتح أوكرانيا تحقيقًا مع ابن جو بايدن أبرز منافسي ترامب بانتخابات 2020 بسبب أنشطته خلال فترة تواجده في أوكرانيا..

«الخزانة الأمريكية» تفرض عقوبات على شركة شحن صينية وأخرى نفطية على صلة بإيران..

بومبيو: حرمنا النظام الإيراني من أكثر من 50 مليار دولار سنويًا، وسنستمر بتطبيق سياسة العقوبات عليه بدون كلل؛ كما سنفرض العقوبات على كيانات صينية تقوم بنقل النفط الإيراني..

ترامب في الأمم المتحدة: النظام الإيراني قمعي يرفض السلام.. ولن نسمح بامتلاكه أسلحة نووية..

ترامب أمام قادة دول العالم في الجمعية العامة
للأمم المتحدة: أنفقنا أكثر من 2.5 تريليون دولار ونملك أقوى جيش في العالم ونأمل ألا نستخدمه..

رئيس وزراء باكستان عمران خان يشكر أردوغان على تطرقه لأزمة كشمير في خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة..

السعودية تدرس مضاعفة الحصة المعروضة للبيع من أرامكو إلى 10%..

أسعار النفط، تنخفض خلال تعاملات اليوم الأربعاء، بعد أنباء عن استعادة السعودية مستوى إنتاج النفط الذي فقدته جراء الهجمات على منشآتها النفطية في 14 سبتمبر الجاري..

خادم الحرمين الشريفين يفتتح مطار جدة الجديد..

الجبير لا يستبعد الخيار العسكري للرد على هجمات أرامكو خلال(حواره مع الصحفيين في مقر الأمم المتحدة بنيويورك)..

إيران تتراجع عن رفضها تعديل الاتفاق النووي.. وتعلن استعدادها المشروط لمناقشة “إضافات”..

الجزائر.. محكمة عسكرية تقضي بالسجن 15 عاما بحق سعيد بوتفليقة بتهمة “التآمر على الجيش والدولة”..

الرئيس الإسرائيلي يتجه لتكليف نتنياهو بتشكيل الحكومة الجديدة..

السلطات الإسرائيلية تعتقل وزير شؤون القدس في الحكومة الفلسطينية..

أردوغان: تركيا ستبذل الجهود إلى أن يتم الوصول إلى حل يضمن أمن وحقوق شعب قبرص التركية..

السعودية تعفي الوافدين بالقطاع الصناعي من الرسوم لمدة 5 سنوات..

ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال الذي ضرب مناطق في باكستان إلى 30 قتيلًا وأكثر من 450 جريح..

وسائل إعلام تركية تعلن عن انفجار حافلة في ولاية أضنة جنوب تركيا، صباح اليوم.
واستهدف الانفجار حافلة للشرطة أثناء مرورها، ما أدى لسقوط جرحى من ضباط الشرطة جراء الحادث، ولم يتم تحديد أعداد المصابين حتى الآن..

الصين تقول إن عملتها الرقمية ستكون مشابهة لليبرا التابعة لفيسبوك..

وجه مجموعة من المسؤولون الماليون الأوروبيون انتقادات لعملة Facebook المعروفة بـ Libra وسط مخاوف أن تؤدي إلى ما وصفوه بتخريب النظام المالي العالمي..

بعد 3 جلسات متواصلة من التراجع.. البورصة تلتقط انفاسها وتربح 16 مليار جنيه..

قرار جمهوري بتحويل صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية STDF، إلى صندوق «هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار»، عقب موافقة مجلس النواب على مشروع القانون المقدم من وزارة التربية والتعليم..

مدبولي يتفقد مشروعي المحروسة ومعا لتطوير العشوائيات..

بعد بيان الخارجية المصرية أمس رسميا..مصر تعتبر أردوغان إرهابيًا مثل قادة الإخوان المسلمين..

“الإبراشي” يذيع تسريبًا لحسن نافعة أثناء اتفاقه مع “الجزيرة” على 1000 دولار لبيع مواقفه..

الإخوانى محمد ناصر يسب الهارب أيمن نور في مكالمة مسربة ويصفه بالشاذ جنسيا..

إبراهيم ربيع، الكاتب والباحث في شأن الجماعات الإسلامية، يصرح إنه عندما تم إعلان وفاة مرسي في يوليو الماضي، اجتمع التنظيم الدولي للإخوان في شرق لندن برئاسة إبراهيم منير، وأعلن خلال الاجتماع “البيعة على الجهاد المسلح ضد الشعب المصري..

عمرو أديب يفضح مخطط الإخوان للاستعانة بـ«أجانب» لإثارة الفوضى في مصر
عرض الإعلامي عمرو أديب، اعترافات لحلفاء جماعة الإخوان الإرهابية من الأجانب الذين حضروا إلى مصر خلال الأيام الماضية لدعم تظاهرات جماعة الإخوان الإرهابية وإثارة الفوضى في مصر.
وجاء في اعترافات الأول فلسطيني الجنسية ويدعى أشرف أسعد أحمد طافش، والتابع لخلايا سرايا القدس الجهادية التابعة لحركة حماس ويعمل مسؤول سري للرصد والاتصال، وأنه جاء إلى مصر لنقل تعليمات سرية لخلايا التنظيم الإرهابي ودعم تظاهرات الإخوان ومحاولة إثارة الفوضى في مصر..

القضاء الإدارى يرفض دعوى “حظر النقاب” بالأماكن العامة..

تمكنت الإدارة المركزية لجمارك بورسعيد برئاسة يسري رجب بالتنسيق مع إدارتي البحث الجنائي ومكافحة المخدرات من ضبط محاولة تهريب 161 طائرة تجسس لاسلكية محظور استيرادها داخل حاوية إكسسوار تليفون محمول بجمارك بورسعيد..

اندلاع حريق بشاليه من الأخشاب بمنطقة ميامي بحي المنتزه أول شرقي الإسكندرية، فجر اليوم الأربعاء، وذلك دون حدوث أي إصابات..

شركة أبل الأمريكية تقوم بإصدار iOS 13.1 لمستخدمي هواتف آيفون 11، فإن هذا التحديث الجديد يشمل ميزات قد تم إزالتها من نظام التشغيل iOS 13 أثناء فترة الاختبار التجريبي، بما في ذلك الاختصارات الآلية وميزة Share ETA في خرائط أبل وغيرها..

رابطة الاتحاد الإسباني لكرة القدم تحدد موعد مباراة الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد في الجولة العاشرة من الدوري الإسباني
ويقام موعد مباراة الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد في الساعة الواحدة ظهر يوم 27-10-2019 على ملعب كامب نو بينما يقام لقاء العودة يوم 1 مارس في الجولة 26 من الليجا..

اتحاد الكرة المصري برئاسة عمرو الجناينى يعلن انه تم فتح تحقيق في أزمة عدم إعتماد صوت مصر في إختيار اللاعب الأفضل في العالم والذى كان مرشح لها النجم المصري محمد صلاح.
وجاء بيان اتحاد الكرة عقب الأزمة التى حدثت خلال الساعات الأخيرة، كالأتي :

قرر الاتحاد المصري لكرة القدم فتح تحقيق لمعرفة ملابسات تصويت مصر في مسابقة الأفضل على مستوى العالم و السبب الذي أدى لعدم اعتماد صوت مصر،و أرسل الاتحاد المصري لكرة القدم اليوم استفسارا للاتحاد الدولي لكرة القدم عن الواقعة.

الاتحاد المصري لكرة القدم قد أرسل صوتي مصر إلى الفيفا رسميا يوم 15 أغسطس الماضي قبل انتهاء المدة المحددة بأربعة أيام ، وتم تأكيد تسلم استمارة التصويت من قبل الفيفا في اليوم الأخير للتصويت الموافق 19 أغسطس ، وقبل تسلم اللجنة المكلفة بإدارة شئون الاتحاد مسئولياتها ، حيث صدر قرار الفيفا بتشكيلها يوم 20 أغسطس الماضي.
قام بالتصويت عن مصر كابتن المنتخب الوطني أحمد المحمدي بينما تولى التصويت عن المدير الفني الكابتن شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأولمبي بعد إقالة الجهاز الفني السابق وعدم تعيين جهاز فني جديد في ذلك الوقت .
يذكر أن كلا الصوتين قد منحا محمد صلاح نجم مصر المرتبة الأولى في الاختيار.

يجري لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي جلسة تصويرية تمهيدا للإعلان عن قميص الفريق الجديد لموسم 2019 – 2020، والمقرر ظهوره بشكل رسمي في مباراة كانو سبورت بطل غينيا الاستوائية المقرر لها يوم السبت المقبل بدوري أبطال إفريقيا..

يشارك وليد أزارو، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، اليوم في مران الفريق الذي يقام في الخامسة مساء على ملعب التتش، بعد تعافيه من الإصابة التي تعرض لها خلال مشاركته مع منتخب المغرب في مباريات الأجندة الدولية..

نقل مباراة الأهلي وكانو سبورت لبرج العرب بحضور جماهيري..

مفاضله بين طارق مصطفي وأحمد أيوب في منصب مدرب عام فى الجهاز الجديد لمنتخب مصر..

استقالة د. طه إسماعيل من رئاسة لجنة التخطيط بالأهلي لتعارضها مع عمله بالاستوديوهات التحليليه لمباريات النادي الأهلي..

خالد قرني المدير الفني السابق لمنتخب رفع الأثقال المصرية والمتواجد حاليا بتايلاند مع المنتخب السعودي المشارك في البطولة العالمية يؤكد أن هناك مساعي وجهود كبيرة ومكثفة تقوم بها جهات عديدة، منها على سبيل لا الحصر اللجنة الأولمبية المصرية ووزارة الشباب والرياضة وخارجية من الأشقاء العرب وجهود فردية ممن لديهم علاقات مع أشخاص داخل الاتحاد الدولي، لتوضيح ملابسات موضوع المنشطات ومحاولات للضغط من أجل تخفيف هذا القرار الظالم والغير مدروس..

النشرة الجوية.. طقس معتدل على السواحل الشمالية، مائل للحرارة على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارًا لطيف ليلًا. أما عن درجات الحرارة المتوقعة اليوم على محافظة القاهرة فالعظمى ٣٤ درجة والصغرى ٢٣ درجة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *