أخبار مصر

نشرة أخبار الخميس ٢٦ سبتمبر ٢٠١٩،،

 

* السيسي خلال إستقباله قيادات الطائفة الإنجيلية الأمريكية: حريصون على المواطنة.

* السيسي: اتخذنا خطوات كبيرة على صعيد الإصلاح الاقتصادي بدعم من الشعب.

* “السيسي” يضع شرطاً لتشغيل سد النهضة “ليس على حساب مصر”.

* السيسي يوجه تحذيرا شديد اللهجة: لن يتم تشغيل سد النهضة حتى لا يحدث لنا ما حدث للعراق..
وأضاف الرئيس خلال حواره مع الشخصيات الأمريكية المؤثرة داخل المجتمع الأمريكى بنيويورك “عندما ضعفت الدولة المصرية كان هناك ثمنا دفعه المصريون وستدفعه الأجيال القادمة”، مطالبا إثيوبيا بالحفاظ علي حصة مصر من المياه، متابعا: “لن يتم تشغيل السد بفرض الأمر الواقع، لأننا ليس لدينا مصدر آخر للمياه سوي نهر النيل”.

* صحف إثيوبيا فى صدر صفحاتها تبرز تصريح الرئيس السيسى .. “لن يتم تشغيل السد بفرض الأمر الواقع، لأننا ليس لدينا مصدر آخر للمياه سوي نهر النيل”.

* جريدة الراكوبة السودانية ..السيسى فى حواره مع الشخصيات المؤثرة فى المجتمع الأمريكى يصرح..لن يتم تشغيل سد النهضة على حساب ضررنا وإخترنا الحوار الدبلوماسى لكن إثيوبيا قد تضطرنا إلى الانتقال لمستوى آخر.

* يديعوت أحرنوت..السيسى يلوح ضمنيآ بضرب سد النهضة إذا تم تشغيله كأمر واقع ضد إرادة مصر.

* وكالة الأنباء الإثيوبية (إينا) ..بحث وزير الخارجية الأثيوبى جدو أندارجاشو مع نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الكويتى الشيخ صباح الخالد الصباح سبل الوصول لحل مشكلة سد النهضة مع مصر وحذر الشيخ الخالد الصباح نظيره الاثيوبى بأن موضوع مياه نهر النيل مسألة حياة أو موت بالنسبة لمصر وقد تفعل أى شئ للحفاظ على حصتها.

* الايكونوميست..على هامش الدورة ٧٤ للجمعية العامة للأمم المتحدة  وزير خارجية الكويت ينوه لنظيره الاثيوبى بسحب إستثمارات ومشروعات الصندوق الكويتى فى إثيوبيا إذا لم يتم حل إشكالية سد النهضة مع مصر.

* وكالة أنباء الشرق الأوسط..حافظ أبو سعدة عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان: أزمة سد النهضة تتطلب تكاتف الشعب مع الرئيس لمواجهتها.

* ليبيا..القيادة العامة للجيش الليبى ترحب بالاجتماع الوزارى حول ليبيا اليوم..ترحب القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية بالاجتماع الوزاري حول ليبيا الذي سيعقد اليوم  الخميس على هامش اجتماع الجمعية العمومية للأمم المتحدة والذي تترأسه فرنسا وإيطاليا، متمنيةً أن يكون الاجتماع ايجابياً ويخدم مصالح الشعب الليبي في تحقيق ما يصبو إليه من أمن واستقرار يدفع عجلة التنمية والبناء الوطني إلى الإمام.

* ليبيا – بنغازى..المشير خليفة حفتر يؤكد أنه  لا مجال أمامه سوى الخيار العسكرى طالما بقيت المجموعات الإرهابية والمليشيات الإجرامية المسلحة تسيطر على مقاليد ومناحي الحياة في طرابلس.

* السودان..برعاية مصرية.. الحركة الشعبية والحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل يوقعان بيانا مشتركا لتحقيق السلام في السودان.

* لوفيجارو ..وفاة الرئيس الفرنسي الأسبق جاك شيراك.

* نيويورك..أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أهمية العلاقات الاستراتيجية والمستقرة بين مصر والولايات المتحدة، وقدرة هذه العلاقات على مواجهة كافة الظروف الصعبة.

* صحف الكويت الرأى – القبس -السياسة الكويتية..
تبرز تصريحات السيسي حول حق مصر بمياه النيل ورفض حكم الإسلام السياسي.

* ترامب يتهم جو بايدن والديموقراطيين بتهديد الرئيس الأوكراني.

* رئيسة الكونجرس: مكالمة ترامب مع نظيره الأوكراني تؤكد الحاجة لتحقيق عزل ترامب.

* وفاة الرئيس الفرنسي الأسبق جاك شيراك عن عمر يناهز ال87 عاما.

* سلاح الجو الليبى يستهدف مطار معيتيقة ب طرابلس.

* أردوغان: ننتظر من الولايات المتحدة إعفاء تركيا من التدابير التي تخطط لاتخاذها خلال الفترة المقبلة. حيث إننا شركاء استيراتيجيون قبل أي شيء.

* الرئيس الإيراني يقوض الجهود الأوروبية لتخفيف التوتر مع الولايات المتحدة برفضه أي مفاوضات مع واشنطن بعد أن فرضت عقوبات جديدة على طهران.

* حريق هائل لمصنع مواد كيميائية في فرنسا ، و السلطات الفرنسية تغلق مدارس في 11 بلدة غربي البلاد .

* رئيس الوزراء الماليزي مهاتير محمد، يصف الاضطهاد والتطهير العرقي الذي يتعرض له المسلمون في إقليم أراكان (الروهنغيا) بميانمار بأنه “إبادة جماعية” شدد بهذا الصدد على ضرورة قيام الأمم المتحدة بما يقع على عاتقها إزاء الأزمة.

* رائد الفضاء الإماراتي هزاع المنصوري أول عربي يدون اسمه ضمن 239 زائرا لمحطة الفضاء الدولية..

* هزة أرضية قوية تضرب إسطنبول وتقطع الاتصالات داخلها.

* أقارب و جيران الهارب هشام عبدالله: ممثل فاشل وخاين لبلده.

* “عمرو أديب” للفلسطينيين “:إحنا عندنا منتخب العالم للجواسيس”، مشيرًا إلى أنه لا توجد دولة في العالم يتم استهدافها من قبل 20 قناة، مؤكدا أن قوة الجهاز الأمني هو السبب في القبض على هؤلاء الأفراد، مضيفا: “أنتم عايزين مننا إيه، لو عملتم اللي بتعملوه معانا مع إسرائيل كان زمانكم استرديتوا الأرض”.

* حبس حسن نافعة 15 يومًا بتهمة نشر أخبار كاذبة والتحريض على العنف.

* المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ينفي ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء تُفيد بامتناع المدارس عن تسليم الكتب الدراسية لحين دفع المصروفات.
وقام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والتي نفت صحة تلك الأنباء تماماً، مُؤكدةً عدم ربط تسليم الكتب الدراسية للطلاب بدفع المصروفات المدرسية، مُشيرةً إلى أنها أصدرت تعليمات تُلزم كافة المدارس على مستوى الجمهورية بتسليم جميع الكتب للطلاب دون أي شرط أو تمييز.

* الجريدة الرسمية، تنشر اليوم الخميس، قرار رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، رقم 178 لسنة 2019، بالموافقة على اتفاق مبسط بين جمهورية مصر العربية والوكالة الفرنسية للتنمية، والذي تتيح بمقتضاه الوكالة لمصر تسهيلا ائتمانيا يبلغ 50 مليون يورو ومنحة بحد أقصى مليون يورو، والموقع في القاهرة في 28 يناير 2019.
ويستهدف القرض تمويل “برنامج دعم المشروعات النسائية” والذي من شأنه أن يزيد من الإدماج المالي للمرأة ويدعم ريادتها التجارية؛ بهدف خلق فرص عمل مستدامة وتعزيز النمو الاقتصادي المستدام..

* رئيس جامعة القاهرة يعفي أبناء الشهداء و شمال سيناء من المصروفات الجامعية.

* “التموين” تعترف بحذف أصحاب المعاشات “العالية” من البطاقات..

* “أوراسكوم” تحذر من صفحة مزورة منسوبة للشركة: سنلاحقها قانونيا.

* افتتاح المرحلة الأولى لمعرض “صنع في دمياط 2019” والذي يقام على 3 مراحل ابتداء من يوم 26 سبتمبر وحتى يوم 4 نوفمبر 2019.

* حسام البدري، المدير الفني الجديد للمنتخب الوطني، يعلن عن التشكيل النهائي لجهازه المعاون، الذي سيقود الفراعنة خلال الفترة المقبلة ،
وجاء تشكيل جهاز المنتخب كالتالي:
-محمد بركات مدير المنتخب
-طارق مصطفي أحمد أيوب مدرب عام
-سيد معوض مدرب مساعد
-أيمن طاهر مدرب حراس
-أنيس الشعلالي مدرب أحمال
وتمسك حسام البدري، بضم التونسي أنيس الشعلالي، مدرب أحمال نادي بيراميدز الحالي، والأهلي السابق.

* عمرو الجنايني : ثروت سويلم هو المسئول الأول عن فضيحة ضياع أصوات محمد صلاح.

* عمرو الجنايني: زيارة حسن شحاتة أول طلبات البدري بعد تعيينه مدربا للمنتخب.

* البدري: متابع لأزمات صلاح مثل أي مشجع.. وتصحيح الأخطاء واجبي وصلاح رمز لكل طفل وشاب فى مصر فحافظوا عليه.

* كهربا يتمسك باللعب  للأهلي ويرفض ملايين بيراميدز..

* النشرة الجوية : طقس معتدل على السواحل الشمالية الغربية مائل للحرارة على السواحل الشرقية والوجه البحرى والقاهرة حار على شمال الصعيد شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارًا لطيف ليلاً ، وأما عن درجات الحرارة المتوقعة اليوم على محافظة القاهرة فالعظمى ٣٤ درجة والصغرى ٢١ درجة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *