أخبار مصر

نشرة اخبار الجمعه ٢٧ سبتمبر ٢٠١٩

 

السيسى يعود لأرض الوطن ويصرح للشعب..

* «لاداعى للقلق واللي اتعمل قبل كده مينفعش يتعمل تاني».

* السيسى للاعلام المحلى.. “مصر زي الفل وكل حاجة ماشية كويس أوي.. يعني أنتم تسمعوا كلامهم وتصدقوه وتتعاملوا معاه على أنه حقيقة.

* السيسى للأهرام..”دي صورة بتترسم زي ما اتعمل قبل كده عبارة عن كذب وافتراء وتشويه وكتائب إلكترونية وإعلام يشتغل عشان يقدموا صورة مش حقيقية، وأنتم لازم تكونوا واعيين لكده.

* سكاى نيوز عربية تبرز تصريح السيسى للشعب ..

إحنا جامدين أوي إن شاء الله والبلد جامدة أوي بيكم”

* الشيخ يسري عزام، إمام وخطيب مسجد صلاح الدين بالمنيل، خلال استقباله الرئيس أمام المطار حيث حرص على توجيه الشكر للرئيس بكلمة موجزة، قال فيها: «وأما ما ينفع الناس فيمكث في الأرض، نفعت الناس وعمرت حفظك الله لنا وحفظ مصر»..

* الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يؤكد أنه “لا داعي للقلق” من الدعوات الى التظاهر اليوم.

* مواطنون يستقبلون الرئيس في المطار.. والسيسي: صاحيين يوم الجمعة بدري ليه؟

* جريمة على الهواء.. “الجزيرة” تحرّض على اغتيال الرئيس السيسي
وبثت “الجزيرة مباشر” تغطية مفتوحة، مساء أمس، تحت عنوان “سبتمبر بين السيسي والسادات.. هل تتشابه النهاية؟”، زاعمة في تغطيتها المُحرضة أن الأوضاع الحالية في مصر تشبه الأوضاع التي شهدتها البلاد في سبتمبر 1981، والتي قادت إلى اغتيال الرئيس الأسبق محمد أنور السادات في أكتوبر 1981..

* المئات من المصريين بطريق النصر، مسيرة حاشدة لتأييد الرئيس عبد الفتاح السيسي مرددين هتافات تحيا السيسي، وتحيا مصر.

* نيويورك – الأمم المتحدة..وزير الخارجية سامح شكرى يُشارك في الاجتماع الوزاري حول ليبيا في نيويورك..

وأكد شكرى لوزيرا خارجية فرنسا وإيطاليا..وجوب الحفاظ على وحدة التراب الليبي، والعمل على استعادة دور مؤسسات الدولة الوطنية بها، بالتوازي مع دعم جهود الجيش الوطني الليبي في محاربة الإرهاب واستعادة الأمن وإنهاء فوضى الميليشيات المسلحة، ومعالجة الخلل الفادح في توزيع الموارد في ليبيا وتمكين الشعب الليبي من استعادة السيطرة على بلاده ومقدراته وموارده.

* سوريا..أعلن وزير الخارجية السوري وليد المعلم أن أول جلسة للجنة الدستورية السورية ستعقد أواخر الشهر المقبل، معتبرا تشكيل هذه اللجنة “إنجازا هاما” لشعب بلاده.

* لبنان..الرئيس ميشال عون.. لن أترك لبنان يسقط.. ولابد من تعاون الجميع لمعالجة الأوضاع الاقتصادية..وعقب أنه ليس هناك أي خطر يتهدد لبنان في ما يتعلق بمدى توافر الدولار الأمريكي، مشددا على ضرورة تكاتف الجميع لتنفيذ الإصلاحات لمعالجة الأوضاع المالية والاقتصادية القائمة.

* لبنان..الصحف اللبنانية: أزمة البنزين تهدد بحرق الاستقرار في البلاد..وأن نقص السيولة بالدولار الأمريكي في الأسواق، أسفر مساء أمس عن حالة بلبلة وهلع في قطاع المحروقات، الأمر الذي من شأنه تهديد استقرار البلاد بصورة كبيرة.

* النهار اللبنانية..سعد الحريرى..لانستطيع الاقتراض من صندوق النقد الدولى وظروفنا تختلف عن مصر واللبنانيون لن يقبلوا الصبر والمعاناة المصاحبان للاصلاح الاقتصادى.

* جريدة الجمهورية اللبنانية..اجتماع «لبناني – إسرائيلي» برعاية أممية.. وبيروت تدين انتهاكات إسرائيل للقرار ١٧٠١

* تونس..رسميا.. نبيل القروى يشارك فى مناظرات الجولة الثانية لانتخابات الرئاسة بتونس ..أعلن التلفزيون التونسى، أمس، أن «الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعى والبصرى»، وافقت على تمكين المرشح الرئاسى السجين نبيل القروى، من المشاركة بمناظرات الجولة الثانية للانتخابات الرئاسية.

* السعودية..أكد وزير الخارجية السعودي إبراهيم العساف، أن بلاده تحمل إيران مسؤولية الهجمات على منشآت “أرامكو” النفطية، مؤكدا أن تلك الهجمات تعد انتهاكا صارخا للقوانين، واعتداء على الأمن والسلم الدوليين.

* تركيا – إسطنبول..قال نائب الرئيس التركي فؤاد أوقطاي، إن الزلزال الذي وقع في إسطنبول أمس الخميس ألحق أضرارا في ٤٧٣ منزلا، وإصابة ٣٤ مواطنا تركيا.
طهران تهدد بضرب القوات الأمريكية في العراق.

* الدفاع الأمريكية تعلن نشرها صواريخ في السعودية.

* طائرتا إف-16 من سلاح الجو التركي تحلقان شمالي سوريا في إطار عملية “العزم الصلب”..

* 34 مواطنا تركيا أصيبوا جراء الزلزال 24 منهم غادروا المستشفى.

* مدير المسجد الأقصى للأناضول: الشرطة الإسرائيلية أغلقت جميع أبواب المسجد وتمنع الدخول إليه.

* الرئيس الفلسطيني أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة: في حال ضمت إسرائيل أراضي فلسطينية فإن الاتفاقيات ستصبح لاغية..

* وزارة النقل..قال مصدر مسؤول بوزارة النقل، إنه تقرر غلق ٤ محطات بالخطين الأول والثاني اليوم الجمعة هي: “السادات” و”الأوبرا”، “جمال عبدالناصر”، “أحمد عرابي”؛ لإجراء أعمال صيانة..هذا وقد صدرت تعليمات بعدم وقوف القطارات بهذه المحطات المذكورة سلفا، وأن موعد إعداة فتح هذه المحطات لم يتحدد حتى هذه اللحظة، إلا أنه سيكون في أسرع وقت.

* وزارة النقل تنفي ما تناقلته بعض المواقع الإلكترونية من دراسة وزارة النقل زيادة أسعار تذاكر القطارات ومترو الأنفاق وأتوبيسات السوبرجيت.
وأكدت وزارة النقل، في بيانها، أن هذه الأنباء عارية تمامًا من الصحة، وأنه لا توجد نية لذلك، مشيرة إلى أن أسعار التذاكر، كما هي ولن يطرأ عليها أي زيادة.
وتابع: أن كافة الاشتراكات الخاصة بقطارات السكة الحديد والمترو لكافة الفئات، كما هي بدون أي تغيير أو زيادة..

* مسئول ب البنك المركزي : لن يتم خفض الفائدة على الشهادات الادخارية للأفراد بالبنوك.

* السفارة الأمريكية بالقاهرة تدعو رعاياها بمصر لتوخي الحذر وتجنب مناطق التظاهرات وتمركزات الشرطة.

* بيان من النائب العام بشأن المقبوض عليهم خلال مظاهرات الجمعة :التحقيقات مازالت مستمرة مع المقبوض عليهم في حضور محاميهم.

* أعلنت محافظة الجيزة عن قيام الإدارة العامة لمرور الجيزة بإجراء غلق كلي لدوران شارع البطل أحمد عبدالعزيز مع شارع جامعة الدول العربية لمدة 12 ساعة وتبدأ مدة الإغلاق في الساعة 12 صباحاً يوم السبت الموافق 28/9/2019 وتنتهى في الساعة 12 ظهر نفس اليوم، وذلك لتنفيذ أعمال إصلاح خط مياه “طوارئ” أسفل الدوران.

* الليلة.. مهرجان الجونة السينمائي يسدل الستار بعروض لـ ٧ أفلام..فستان غادة عبد الرازق يكسب الجميع وتصرح..الرك ع القالب..وخناقة كبيرة بين أحمد الفيشاوى وزوجته حديث أهل المهرجان.

* الأهلى يصرف مستحقات مؤمن زكريا بعد عودته من ألمانيا.

* يستعد الأهلي لمواجهة كانو سبورت، يوم السبت المقبل، على استاد الجيش ببرج العرب في الإسكندرية بإياب دور الثاني والثلاثين من دوري أبطال إفريقيا. وانتهى لقاء الذهاب بين الفريقين بفوز المارد الأحمر بهدفين نظيفين أحرزهما صلاح محسن ووليد سليمان.

* يدرس فايلر الاعتماد على خدمات شريف إكرامي في مركز حراسة المرمى أمام كانو سبورت بدلا من محمد الشناوي؛ لرغبته في إراحته قبل استئناف مباريات الدوري المصري.

* فريق جينيراسيون فوت السنغالي يوافق على تأجيل مباراته مع الزمالك للأحد.

* الزمالك يتحمل سفر وإقامة جينيراسيون والمباراة في برج العرب ..

* تدريبات علاجية لمحمد عبد الغني.. وتأهيل عبد العزيز وحسن استعدادًا ل جينيراسيون السنغالي..

* رسميا.. مصر تواجه بوتسوانا وديا يوم ١٤ أكتوبر..

* حازم إمام ينفي مفاوضات الأهلي المصري.

* مؤمن زكريا، نجم النادي الأهلي، يعود إلى القاهرة في الساعات الماضية قادمًا من ألمانيا برفقة وكيل أعماله بعد خضوعه لفحوصات طبية للاطمئنان على حالته والوقوف على برنامج العلاج الذي يحتاجه للعودة إلى الملاعب..

* تأجيل لقاء إف سي مصر وأسوان في الأسبوع الثاني من الدوري 24 ساعة لدواعى أمنيه..

* النشرة الجوية : طقس معتدلًا على السواحل الشمالية، مائل للحرارة على السواحل الشرقية والوجه البحري والقاهرة وعن درجات الحرارة المتوقعة اليوم على محافظة القاهرة فالعظمى ٣٣ درجة والصغرى ٢٤.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *