أخبار الرياضة

بيراميدز يحقق رقماً قياسياً جديداً للأندية المصرية في في بطولات أفريقيا

كتب:شعبان قنديل الفضالي

حقق فريق بيراميدز أحد ممثلي مصر في بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية في نسختها رقم 17 بصحبة المصري البورسعيدي، الفوز في أول مباراتين للفريق خارج ملعبه ليصبح أول فريق مصري يربح مواجهتيه الأوليين خارج ملعبه، وذلك بعد فوزه في أولى مبارياته خارج الديار على ليتوال دو كونغو بطل الكونغو برازفيل في إياب الدور التمهيدي بهدف دون رد سجله إسلام عيسى، وفوزه أمس الأحد 29 أيلول الجاري على شباب بلوزداد بطل الجزائر بملعبه بهدف للغاني جون أنتوي، في إياب الدور الأول. بيراميدز سبقته 5 أندية في تحقيق الفوز في أولى مبارياتها خارج الديار، وجاءت كالآتي:
-1- الأوليمبي السكندري، حقق الفوز في أولى مبارياته خارج الديار، وهزم الهلال بطل السودان بهدف دون رد، في دوري أبطال أفريقيا 1967، قبل أن يخسر مباراته الثانية أمام سان جورج بطل إثيوبيا.
-2- الإسماعيلي، حقق الفوز في مباراته الأولى خارج ملعبه، وهزم التحدي بطل ليبيا في دوري أبطال أفريقيا، قبل أن يتعادل في مباراته الثانية أمام جورماهيا بطل كينيا.
-3- المنصورة، حقق الفوز في أولى مبارياته خارج الديار، وهزم المريخ بطل السودان في بطولة أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس 1997، قبل أن يتعادل في مباراته الثانية أمام جوليوس بيرجر بطل نيجيريا في المباراة الثانية.
-4- مصر المقاصة، حقق الفوز في مباراته الأولى على ديفينس فورس بطل إثيوبيا على ملعبه في بطولة الكونفدرالية 2016، قبل أن يخسر أمام أس سي دون
بوسكو بطل الكونغو في المباراة الثانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *