المجتمع

لو ابنك هيقلع الحفاض.. 5 نصائح تساعدك على تخطى مرحلة “البوتى ترينير”

مرحلة خلع الحفاض من أصعب المراحل التى تمر بها الأم وطفلها، ودائما ما يقدم أصحاب الخبرة وحتى المتخصصين أفكار عديدة لتشجيع الطفل على خلع الحفاض، فتختار الأم منها ما يناسبها وهو الخطأ الشائع فلابد للأم أن تختار الطريقة التى تناسب طفلها وتتوافق مع صفاته.

ويجب على الأم التى تستعد لخلع الحفاض لطفلها أن تعلم بصعوبة المرحلة عليها وعلى الطفل نفسه، وقدمت الخبيرة أماندا جينر عدد من النصائح للأمهات التى تمر بهذه المرحلة التى يطلق عليها البعض “البوتى ترينير”، في تقرير نشرته “daily mirror”، أهمها أن كل طفل مختلف ويجب ألا تقارن طفلك الصغير بأي شخص آخر.

وتقول: “إن عامين ونصف ، إلى ثلاث سنوات ونصف ، هو متوسط ​​العمر في المملكة المتحدة لبدء التدريب على البوتى وهذا هو الوقت المناسب”.

وأوضحت “بعض الأطفال مستعدون في سن الثانية ، لكن هذا يعتمد على الطفل وما إذا كانوا يظهرون علامات استعداد ، حيث لا يوجد أي وسيلة لتعليمهم شيئًا ما إذا لم يكونوا مستعدين.”

وأكدت خبيرة الاطفال ” الشيء الأكثر أهمية هو عدم مقارنة طفلك بالآخرين ، فنحن رائعون في القيام بذلك”، مشيرة إلى ضرورة أن يكون الطفل على علم بوظائفه الجسدية ولديه إصرار على تغيير الحفاض

وأوضحت : “إذا كان طفلك تظهر عليه علامات الرغبة في أن يكون نظيفًا ، فهذا أمر جيد ، حتى يعلموا ما تقصده عندما تطلب منهم أن يجلسوا بوتى الأطفال”.

وتستكمل أماندا قائلة : “ليس فقط الطفل الذي يحتاج لأن يكون جاهزًا – الأم والأب يفعلان أيضًا .. تحتاج إلى التأكد من أنك مستعد كذلك” .

ونصحت أماندا بأن تحصل الأم على إجازة من عملها بضعة أيام عند بدء التدريب على استخدام المرحاض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *