التعليم

الجامعة العربية المفتوحة بمصر تحصل على جائزة في مسابقة هواوي لمهارات تقنية المعلومات والاتصالات

 

د. هويداالشريف

حصل أسامة صابر فتحي بركات الطالب بكلية تقنية المعلومات والحوسبة بالجامعة العربية المفتوحة بمصر على جائزة في مسابقة هواوي لمهارات تقنية المعلومات والاتصالات Huawei ICT Skill Competition التي أقيمت فعالياتها النهائية في الصين وحصلت مصر فيها على المركز الثاني بمشاركة 49 دولة صعدت للمرحلة النهائية من 1600 جامعة على مستوى العالم .
وحقق أسامة ميدالية برونزية في المسابقة التي دارت حول عدد من المحاور الأساسية وهي : Routing, Switching, Network Security, Wireless-lan, Cloud Computing، وتم منح المتسابقين شهادات معتمدة لاجتيازهم اختبارات المسابقة.
وتعد هذه المسابقة هي الأولى من نوعها في مجال تكنولوجيا المعلومات والتي تنظمها هواوي ICT Academy تحت رعاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وتهدف إلى الحصول على أفضل المواهب في مجال تكنولوجيا المعلومات، من خلال الـNetwork Track والـCloud Track وإبرازها، وإصقالهم بالمواهب والاهتمام بها.
وقال الأستاذ الدكتور عبدالحي عبيد مدير الجامعة بمصر ، إن الجامعة تولي اهتماما خاصا بمجال تقنية الاتصالات والمعلومات ، باعتباره يمثل ركيزة أساسية لنمو الدول وتطورها ، كما أنه ينسجم بشكل كبير مع رؤية مصر 2030 واستراتيجيتها للتحول الرقمي ، وكذلك الخطة الوطنية للذكاء الاصطناعي .
وأضاف عبيد أن اهتمام الجامعة بهذا التخصص يأتي كذلك انطلاقا من رسالتها الرامية إلى إعداد جيل متخصص في التقنيات الناشئة مثل الذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات، والتي أصبحت ركيزة أساسية في الثورة الصناعية الرابعة والتطبيقات الذكية التي ستغير شكل الحياة في العالم أجمع .
ونظمت شركة هواووي المؤتمر السنوي الأول لبنكها للمواهب في الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في القرية الذكية بحضور وزراء التعليم العالي والقوى العاملة والاتصالات والسفير الصيني بالقاهرة .
وتهدف هذه المسابقة إلى تدريب وتأهيل شباب الجامعات والخريجين على تكنولوجيا المعلومات الحديثة لتأهيلهم إلى سوق العمل وزيادة قدرتهم على التنافس مع أقرانهم من جنسيات أخرى، وكذلك الاستعانة بتكنولوجيا المعلومات وحلول الشركة في تشجيع الابتكار والإبداع وريادة الأعمال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *