منوعات

طرق تنظيف الطاسة المقاومة للصدأ.. بخطوات سهلة وبسيطة

على الرغم من المميزات الكبيرة للمقلاة المقاومة للصدأ فى الطهى إلا إنها تكون مزعجة جدًا عند تنظيفها والتخلص من بقايا الطعام خاصة مع تخوفنا من خدش المقلاة. 

طرق تنظيف المقلاة

طرق تنظيف المقلاة
إذا كنتِ تواجهين هذه المشكلة فيمكنك الاستفادة من النصائح التى قدمها موقع “stonefryingpans ” لتنظيف المقلاة المقاومة للصدأ وكذلك المقلاة من الستانلس ستيل دون خدشها. 
طرق تنظيف مقلاة الطعام المقاومة للصدأ:

يمكنك تنظيف المقلاة المقاومة للصدأ من خلال استخدام الماء الدافئ والصابون، مع اتباع الإرشادات حتى لا تحدث خدش بالأوانى، من خلال تنفيذ الخطوات الآتية:

– دع المقلاة تبرد تمامًا قبل غسلها.

– تغسل المقلاة بالماء الدافئ والصابون.

– استخدم اسفنجة تنظيف غير كاشطة لإزالة أى مشكلة فى الطعام.

– قم بتجفيف المقلاة مباشرة بعد غسلها لمنع تشكل بقع الماء.

وإذا ظهرت بقع مائية قم بفرك سطح المقلاة باستخدام إسفنجة رطبة أو قطعة منشفة ورقية رطبة تم رشها بكمية صغيرة من صودا الخبز، ثم قم بشطف المقلاة بماء دافئ لإزالة أى أثر من صودا الخبز.

طرق تنظيف مقلاة ستانلس استيل:

قم بغلى محلول من الماء والخل فى المقلاة ثم استخدمى نسبة  نصف كوب من الخل مع 3 أكواب من الماء، ثم قم بغلي الماء، ثم ترك المقلاة حتى تبرد، ثم قم بتجفيف المقلاة.

وقد تتحول ألوان المقالى المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ أحيانًا إلى توهج قوس قزح خفيف، نتيجة الاستخدام المتكرر، وللتخلص من هذا اللون، قم بغسل المقلاة بالخل، وإذا استمر تغير اللون، يمكنك طهي الطعام في المقلاة التي تحتوي على نسبة عالية من الحمض ، مثل صلصة الطماطم، حيث يمكن أن تساعد الحموضة في إزالة خطوط قوس قزح.

مقلاة ستانلس ستيلمقلاة ستانلس ستيل

وعندما تكون المقالى المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ ساخنة جدًا، فإن الطعام قد يلتصق بها، وعندئذ يجب استخدام لوح التنظيف غير كاشطة لتنظيف أكبر قدر ممكن من الطعام، ثم قم بملء المقلاة بماء دافئ وصابون وغلى المزيج لمدة 5 إلى 10 دقائق، ثم غسل المقلاة، مما يساعد فى التخلص من بقايا الطعام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *