التعليمرئيسية

البوابة الإلكترونية لتوظيف المعلمين تتلقى أكثر من 115 ألف طلب منذ انطلاقها.. مصادر: نستهدف التعاقد مع 90 ألف معلم على الأقل.. والأولوية لمعلمى رياض الأطفال والأنشطة.. ويجب ألا يزيد سن معلم الروضة عن 35 عاما

تواصل البوابة الإلكترونية للتوظيف والتى أطلقتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى استقبال بيانات المتقدمين للاسبوع الثانى، بهدف تعيين معلمين جدد لسد العجز فى المدارس التى تعانى من عجز كبير.

وكشفت مصادر مسئولة بالوزارة أن الأعداد التى تقدمت حتى الآن تخطت 115 ألفا ما بين معلم وإدارى وعمال إضافة إلى طلبات الرغبة فى التطوع، موضحة أن هناك طلبات تلقتها البوابة لموظفين وخريجين لا يعملون، إضافة إلى الطلاب فى الجامعات سجلوا بياناتهم فى التقدم للمسابقة.

واوضحت المصادر أن الأعداد المخصصة لفئة المعلمين فى المسابقة لن تقل عن 90 ألف، وتم إطلاق بوابة إلكترونية، وتغذيتها بأوضاع العجز، وهي التي ستختار، وفقا للشروط والضوابط أهمها حصول المتقدم على الشهادات المهارية، والأولوية بالطبع ستكون لأصحاب الخبرة، ومن عملوا في المدارس من قبل، إضافة إلى أصحاب الشهادات المهارية، أو من سجلوا فيها لمدة 3 شهور، وكذلك العاملين بالحصة والمتطوعين.

وكشفت المصادر أن التعاقد مع المعلمين سيكون عقب استيفاء الشروط، على أن يتم مراجعة المستندات بعد توزيعها على الجهات المختصة، ويتم الرد خلال 10 أيام على المتقدم ومن ثم التواصل مع المعلم من خلال البريد الإلكترونى للشخص، وفى حالة وجود خطأ في البيانات، يتم إخطاره به لتدارك هذا الخطا بعد مراجعتها.

وأشارت المصادر إلى أن التسجيل فى المسابقة ليس ممتدا، وليس هناك وقت معين للتعاقد بل سيتم التعاقد فى أى وقت، قائلة: بكره قد يتم التعاقد مع معلمين طالما توافرت فيهم الاشتراطات على رأسها المهنية وصحة الأوراق والمستندات المقدمة.

وبخصوص الأولويات فى التعاقد وفقا للمرحلة والصفوف الدراسية، أكدت المصادر أنه سيتم التركز على رياض الأطفال، لان النظام التعليمى هو سبب العجز في المعلمين، ومن ثم سيتم العمل على سد الفجوة، إذ أن هناك بعض المحافظات لم تلتزم بالقرارات الوزارية المنظمة بشأن المعلمين.

وأوضحت المصادر أنه تم وضع شروط جديدة لاختيار معلم رياض الأطفال، أهمها السن الجديد، فلا يجوز أن يتجاوز المعلم 35 عاما، لأن الوزارة ترغب فى التعاقد مع معلمين أعمارهم صغيرة.

وشددت المصادر على أنه لا يوجد تثبيت فى التعاقدات والمسابقة التى تم الإعلان عنها، حيث سيتم التعاقد مع المعلمين من خلال شركة تابعة للوزارة، وستختار المتميز بشكل شفاف وحيادى دون تدخل أى عنصر بشرى.

وشددت المصادر على أنه سيتم اختيار معلمى الأنشطة والاخصائييين، كما سيتم تخصيص جزء من الاعداد المطلوبة فى التعاقدات لمدارس التعليم الفني، لسد العجز فيها.

وأكدت وزارة التربية والتعليم أن البوابة العربية الإلكترونية لتسجيل الوظائف المؤهلة للعمل بالمدارس الحكومية والخاصة بجمهورية مصر العربية، بمثابة بنك معلومات وبوابة تواصل مباشر مع المؤهلين للعمل بمدارس الوزارة (معلمين ـ إداريين – عمال)، وسيتم إتاحتها للمدارس الخاصة والدولية للاستعانة بهم عند طرح إعلانات للتعيين؛ للتحقق والتأكد من الجودة، كما تمت إتاحة خدمة التطوع لمن يرغب في المشاركة في العمل التربوي وسيكون وفق شروط الوزارة والتوظيف الأمثل للموارد، لافتًة إلى أن البوابة يوجد بها ذكاء اصطناعي يقيس مهارات المعلمين ويحدد المعلم الكفء عن طريق المهارات لتحويلها إلى مكافآت مادية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *