المحافظات

«شوشة»: لم يتقدم أحد للتصالح في مخالفات البناء بشمال سيناء

كتب /حسين الطنجير

أكد اللواء دكتور، محمد عبد الفضيل شوشه، محافظ شمال سيناء، علي ضرورة قيام الجهات المختلفة بتحصيل مستحقات الدولة لدي الغير، ومنح تسهيلات وحوافز للمدينين في حالة تسوية المديونية فيما يسمح به قانون كل جهة،طبقا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء.

وأضاف المحافظ، خلال جلسة المجلس التنفيذي للمحافظة الذي عقدت برئاسته وبحضور اللواء هشام الخولي نائب المحافظ، العميد أسامه الغندور، سكرتير عام المحافظة، المستشار صبري الشوادفي، المستشار القانوني للمحافظة، وعدلي اليماني،مساعد المحافظ لقطاع وسط سيناء، وسعيد عرادة مساعد المحافظ لقطاع رفح والشيخ زويد ،  ورؤساء مجالس المدن، ومديري مديريات الخدمات والإدارات المركزية والإدارات المعنية بالديوان العام..علي اتخاذ الإجراءات القانونية في حالة الامتناع عن سداد مستحقات الدولة.
أشار المحافظ الي قبول طلبات المواطنين للتصالح في مخالفات البناء، بدون المستندات والأوراق المطلوبه، علي أن يقوم المواطن باستيفائها فيما بعد.. مؤكدا أنه يتم قبول الطلبات من خلال اللجان المشكلة لتلقي طلبات المواطنين في مجالس المدن حتي ٨ يناير المقبل .
قال المحافظ أنه لم يتقدم ايا من المواطنين علي مستوي المحافظة بطلبات للتصالح في مخالفات البناء، طبقا للقانون رقم ١٧ لسنه ٢٠١٧ بشأن التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها.. مؤكدا علي أن الهدف الرئيسي للحكومة من إصدار هذا القانون هو مصلحة المواطن.
وشدد المحافظ علي عدم إدخال اي مرافق لأية عمارات سكنية او منشآت تكون واجهتها بالطوب الأحمر وغير مكتملة التشطيب الخارجي، وذلك حفاظا علي الشكل الحضاري والذوق العام، مع استثناء القرى والتجمعات من ذلك فيما عدا القرى الواقعة على الخط الأول على الطريق العام.
بدوره أستعرض المستشار صبري الشوادفي، المستشار القانوني للمحافظة، إجراءات الحجز الإداري وتحصيل مستحقات الدولة من المدنيين طبقا للقانون رقم ٣٠٨ لسنه ١٩٥٥.. كما استعرض الإجراءات التنفيذيه للقانون رقم ١٧ لسنه ٢٠١٧ بشأن التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها ولائحته التنفيذية، والحالات التي لا يجوز فيها التصالح.
وكان المجلس التنفيذى للمحافظة بدا جلسته الشهرية بالوقوف دقيقة حداد وقراءة الفاتحة على أرواح شهداء حادث بئر العبد  .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *