المجتمع

لو عروسة وبتجهزى.. اعرفى إزاى تختارى المقلاة المناسبة لاحتياجاتك

تحرص الفتاة على اختيار أفضل شىء عند تجهيز شقة الزوجية خاصة أدوات المطبخ، والتى يجب أن تتوفر فيها عدة مميزات منها عدم التصاق الطعام بها وسهولة التنظيف وغيرها من المميزات التى تساعدها على تحضير الوجبة فى فترة وجيزة، ومن الأدوات الهامة، المقلاة، التى نتعرف فى هذا التقرير على أهم النصائح التى يجب اتباعها عند شرائها، وفقاً لما ذكره موقع ” foodal“.

نصائح لشراء مقلاة مناسبة:

الفولاذ المقاوم للصدأ

تعتبر المقلاة المصنوعة من فولاذ مقاوم للصدأ مناسبة للأطعمة عالية الحموضة وكما يفضل عند الطهى وضع كمية صغيرة من الزبدة أو الزيوت لمنع الطعام من الالتصاق، ويجب غسلها بالماء والصابون.

الفولاذ المقاوم للصدأالفولاذ المقاوم للصدأ

الألومنيوم

مقلاة الألومنيوم ذات الجودة العالية، وتتميز بأنها تساعد على طهى الطعام بسرعة، وقليل جداً أن تكون الأطعمة المطهية فيها معرضة لخطر ترشيح المعدن ولكن قد تتشوه المقلاة بسهولة وتحتاج لعناية كبيرة، ولتنظيف الألومنيوم يتطلب ملء المقلاة بالماء مع إضافة ملعقة كبيرة من الجير وغليها لمدة 15 دقيقة، ثم غسل المقلاة.

الزجاج

تؤدى التغيرات السريعة في درجات الحرارة إلى تصدع الزجاج أو كسره لذلك يفضل اختيار نوع Corning Ware أو Pyrex الذى يقاوم معظم هذه الضغوطات، وكما يجب عند استخدام المقلاة الزجاجية استخدام درجة حرارة منخفضة تصل إلى 25 درجة.

طاسة الزجاجمقلاة الزجاج

الحديد الزهر

تعتبر مقلاة الحديد الزهر أفضل الأنواع، حيث تتحمل درجة الحرارة سواء على الموقد أو في الفرن، ولا يناسب هذا النوع طهى الأطعمة الحمضية التى تترسب فى الحديد، مما يسبب أضرارا صحية، ولتنظيف هذا النوع من المقلاة، يجب استخدام زيت الكانولا بعد تسخينه لمدة ساعة تقريبًا.

طاسة الحديد الزهرمقلاة الحديد الزهر

النحاس

تعد مقلاة النحاس من أغلى الأنواع  لأنها تحتوي على بطانة من القصدير أو الفولاذ المقاوم للصدأ لمنع تسرب المعدن إلى الأطعمة، ويمكن تنظيف النحاس بطريقة سهلة وبسيطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *