أخبار دولية

جعجع يعلن استقالة وزراء حزبه من حكومة سعد الحريري

أعلن رئيس حزب “القوات اللبنانية”، سمير جعجع، مساء اليوم السبت، استقالة وزرائه الأربعة من حكومة سعد الحريري.

وأكد سمير جعجع أن استقالة وزرائه لم تكن بالتنسيق مع رئيس الحكومة سعد الحريري.

وصرح رئيس حزب “القوات اللبنانية” بأن تكتله حريص على الاستقرار، وطالب بالحفاظ على الأملاك الخاصة والعامة.

وشدد جعجع على أن “هذه الحكومة عاجزة عن إيجاد الحلول، مؤكدا أنه ومن هذا المنطلق، قرر التكتل من وزراء القوات التقدم بالاستقالة”.

وأفاد بأنه عند مناقشة موازنة 2020، طالب بجملة إصلاحات فورية لكن حزبه لم يلمس الجدية المطلوبة، مبينا أنه ومنذ تشكيل الحكومة، طالب الحزب ببناء المؤسسات والعمل بشفافية لأن “الناس فقدت الثقة بالطبقة السياسية”.

أما الوزراء المستقيلون فهم: نائب رئيس الحكومة، غسان حاصباني، ووزير العمل، كميل بو سليمان، ووزير الشؤون الاجتماعية، ريشار قيومجيان، ووزيرة الدولة لشؤون التنمية الإدارية، مي شدياق.

ولا تعد استقالة وزراء “القوات” الأولى في تاريخ الحكومات، فقد سبق أن استقال وزير الطاقة في حكومة رفيق الحريري، جورج أفرام، وجرى تعيين بشارة مرهج مكانه.

ويشهد لبنان، لليوم الثالث على التوالي، تظاهرات شعبية يحتج المشاركون فيها على سياسة التقشف الحكومية ويطالبون بتحسين أوضاع المعيشة في البلاد، انطلقت رفضا لضريبة كانت السلطات تنوي فرضها على استخدام تطبيق “واتس آب”.

ومنح رئيس الوزراء اللبناني، سعد الحريري، ليل الجمعة، “شركاءه” في الحكومة مهلة 72 ساعة، “لتقديم جواب واضح… بأن هناك قرارا لدى الجميع للإصلاح ووقف الهدر والفساد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *