أخبار دوليةرئيسية

وزير الدفاع الأمريكى ينشر صورا لوصول قوات أمريكية إضافية إلى السعودية

نشر وزير الدفاع الأمريكى، مارك إسبر، صورا من قاعدة الأمير سلطان الجوية فى السعودية أين تتواجد قوات أمريكية تم إرسالها مؤخرا لـ”مساعدة السعودية فى الدفاع عن نفسها”.

وقال إسبر أمس الثلاثاء فى تغريدة على صفحته فى موقع التواصل الاجتماعى “تويتر”: “أجريت لقاء مثمرا جدا مع ولى العهد السعودى الأمير محمد بن سلمان وناقشنا العديد من المسائل الثنائية، والأهم أننى أريد التأكيد على التزام الولايات المتحدة الأمريكية بمساعدة السعودية فى الدفاع عن نفسها، فى ظل نشاطات إيران المزعزعة”.

ووصل الوزير الأمريكى إلى المملكة يوم الإثنين، فى زيارة غير معلنة مسبقا، لبحث “المخاوف المشتركة” للبلدين فى ظل تصعيد التوتر مع إيران، وعقد محادثات مع الملك سلمان بن عبد العزيز، وولى عهده.

يذكر أن واشنطن قررت فى 11 أكتوبر نشر 3000 جندى إضافى ومعدات عسكرية، بينها صواريخ باتريوت ومنظومة “ثاد” وطائرات مقاتلة، فى السعودية، على خلفية التوتر فى الخليج.

وفى نهاية سبتمبر الماضى أعلن البنتاجون أنه سيتم نشر بطارية صواريخ “باتريوت” للدفاع الجوى و4 رادارات من نوع “سنتينل”، بالإضافة إلى 200 فرد من طواقم الصيانة، فى السعودية لتعزيز قدراتها الدفاعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *