المجتمع

4 نصائح للرجال لتقوية الشعر وتعزيز صحته.. “عشان ما تتفاجئش بالصلع”

قد يبدو الرجال غير مبالين بصحة شعرهم ولا يخافون عليه من التساقط مثل النساء، ولكن الحقيقة أنهم ينزعجون حين يجدون أنفسهم يفقدون الشعر بكثافة أو يتجهون بخطى ثابتة نحو الصلع، لذا قبل أن تصل لهذه المرحلة اتبع هذه النصائح من موقع “medicalnewstoday” للعناية بشعرك وتقويته.

نصائح لتقوية الشعرنصائح لتقوية الشعر

نصائح لتقوية الشعر عند الرجل:

– تناول المزيد من الأطعمة الغنية بالبروتين، مثل المكسرات،  الذى يساعد على نمو الشعر، كما يوجد البروتين فى الأطعمة التالية، مثل فاصوليا، والبيض، والسمك، والجوز، وكذلك اللحوم الخالية من الدهون.

خطوات الحفاظ على صحة الشعرخطوات الحفاظ على صحة الشعر

– يفضل تناول الأطعمة التى تحتوى على نسبة عالية من الحديد الذى يعمل على نمو الشعر، ويوجد فى مختلف الأطعمة مثل العدس و المحار، وبذور اليقطين، وكذلك السبانخ، ولحم البقرى.

– يفضل استعمال زيت بذور اليقطين، الذى يعمل على زيادة نمو الشعر، حسبما أكدت إحدى الدراسات العلمية أن الرجال الذين تناولوا زيت بذور اليقطين، لمدة 6 أشهر، كانت لديهم زيادة بنسبة 40 %  فى متوسط عدد الشعر.

طرق الحفاظ على صحة الشعرطرق الحفاظ على صحة الشعر

– يجب تدليك فروة الرأس بشكل دورى، لأن التدليك يساعد على زيادة تدفق الدم مما يعمل على نمو الشعر، حيث وجدت دراسة يابانية، أن الرجال الذين يقومون بتدليك فروة رأسهم لمدة 4 دقائق يوميًا باستخدام جهاز تدليك فروة الرأس،  كان شعرهم أكثر سمكا بعد 6 أشهر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *