المحافظات

محافظة شمال سيناء مستمرة فى رفع حالة الطوارئ لمواجهة الظروف الجوية مع بدء فصل الشتاء

 

العريش – د. هويداالشريف

أكد اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء على إستمرار رفع حالة الطوارئ ودرجة الإستعداد القصوى فى مديريات وأجهزة الخدمات بالمحافظة .. بالإضافة الى إستمرار عمل غرفة العمليات الرئيسية في ديوان عام محافظة شمال سيناء وغرف العمليات الفرعية في مجالس المدن ومديريات الخدمات .. والعمل بأقصى طاقة ، وذلك لمواجهة الظروف الجوية وعدم إستقرار الأحوال الجوية .
وشدد المحافظ على رفع درجة الاستعداد القصوى في مديرية الصحة وجميع المستشفيات والوحدات الصحية على مستوى المحافظة .. الى جانب تشكيل غرفة عمليات في المديرية لمتابعة حالات الطوارىء وربطها بغرفتى عمليات المحافظة ووزارة الصحة ، وضرورة التنسيق بين المديرية ومرفق الاسعاف وغرف العمليات وجميع الجهات المعنية لمواجهة الحالات الطارئة وسرعة التعامل معها ..
علاوة على توافر الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة حتى يتم الانتهاء من حالة التقلبات الجوية واستقرار الأوضاع في المحافظة .
كما أصدر المحافظ توجيهاته باستعداد كافة المرافق الخدمية لأية تطورات قد تطرأ بسبب الظروف الجوية ، وأن تتم متابعة الموقف لحظة بلحظة .. مشددًا على إتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية .
ومن جانبه .. أكد أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة ورئيس غرفة العمليات الرئيسية في الديوان العام للمحافظة أن الغرفة مستمرة في التواصل والتنسيق مع الغرف الفرعية في مجالس المدن والمديريات والإدارات المركزية المعنية ، واستمرار التواصل مع غرفة عمليات مجلس الوزراء وغرفة وزارة التنمية المحلية .. الى جانب غرف الأرصاد الجوية والرى والموارد المائية لمتابعة تطورات الظروف الجوية والتأكيد على الإجراءات الاحترازية والوقائية في حالة أية تطورات .. مع استعداد كافة الأجهزة المعنية لآداء دورها وفقا للخطة المعدة .
وأعلن المهندس مصطفى عبد الفتاح رئيس قطاع مياه الشرب والصرف الصحى في شمال سيناء عن استمرار عناصر الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى في تصريف مياه الأمطار وتسليك البالوعات بالتعاون مع مجالس المدن ومتابعة أماكن تجمع المياه فى مختلف الشوارع والميادين العامة وشفط مياه الأمطار .. مؤكدا وجود 13 سيارة شفط جاهزة للعمل بالتعاون مع سيارات ومعدات مجالس المدن والجهات الأخرى .
وأشار الى تشكيل غرفة عمليات تعمل على مدار 24 ساعة في تلقى البلاغات والاخطارات والتوجيه بالتحرك الى أية مناطق محل البلاغات لمتابعتها وسرعة اتخاذ الاجراءات اللازمة .
وأكد الدكتور طارق محمد كامل شوكة وكيل وزارة الصحة على توافر الأطقم الطبية والأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة لمواجة أية حالات طارئة ، والتنسيق مع الاسعاف لسرعة التحرك ومتابعة مستمرة من غرفة العمليات في مديرية الصحة بالتنسيق مع غرفة عمليات المحافظة ومجالس المدن والأجهزة المعنية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *