الأدب

اليونسكو تنظم مسابقة فنية “عيون الشباب على طريق الحرير” لزيادة الوعى والمعرفة بالتراث

تعلن منظمة اليونسكو، عن مشروع طريق الحرير، حيث يتم فتح باب المشاركة فى الدورة الثانية من مسابقة التصوير الفوتوغرافي حتى يوم 6 يناير 2020، بعنوان (عيون الشباب على طريق الحرير) للفئتين العمريتين: من 14-17 عامًا، ومن 18-25 عامًا، وتهدف هذه المسابقة إلى زيادة الوعي والمعرفة بالتراث الثقافى المشترك لطريق الحرير، والتشجيع على التقاط صور فنية توضح هذا التراث المشترك.

وسيتم إعلان ثلاثة فائزين من كل فئة من الفئتين العمريتين المشاركتين، ومنحهم كاميرات احترافية وشبه احترافية، إضافة إلى رحلة مدفوعة بالكامل لحفل توزيع الجوائز الذى سيقام بعد الإعلان عن أسماء الفائزين.

وتتجزأ المسابقة إلى مجموعتين عمريتين: 14-17 سنة، و18-25 سنة. تهدف المسابقة على تشجيع المشاركين على تقديم صورهم، المعبرة بأفضل صورة عن واحد أو أكثر من مواضيع المسابقة لهذا العام وهى: فن الطهى وصناعة الغذاء، الألعاب والرياضات التقليدية، فن الموسيقى والرقص. سيتم فحص تلك الصور من قبل أعضاء لجنة التحكيم والتقييم والتي سوف تقوم باختيار الفائزين من كل فئة عمرية.

ويمكن للأشخاص الفائزين والذين تقل أعمارهم عن 17 عامًا القدوم بصحبة شخص آخر مدفوع التكاليف من قبل منظمة اليونيسكو الدولية.

كما وسيقام أيضًا معرض متنقل يضم أفضل خمسين صورة تمثل روح المسابقة في المقر الرئيسي لمنظمة اليونسكو الواقع فى مدينة باريس الفرنسية ومن بعدها إلى بلدان أخرى حول العالم، لإحياء ذكرى هذه المناسبة، ستظهر هذه الصور الاستثنائية فى نهاية المطاف فى ألبوم يضم مجموعة من الصور مطبوعة بطريقة احترافية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *