تكنولوجيا

تطوير ذكاء اصطناعى يمكنه تحليل حركات الأمعاء من صور البراز

يريد باحثو معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا بناء قاعدة بيانات عن البراز البشري ويطلبون من الناس إرسال صور تعبر عن حركات الأمعاء لديهم لتحليلها، وتطوير ذكاء اصطناعى بالتعرف على هذه الصور.

ووفقا لما ذكرته صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، تأمل شركة تكنولوجيا جديدة أن يكون هناك 100.000 شخص مستعد لالتقاط صورة بعد الانتهاء من التبرز، ثم إرسالها إليهم للبحث.

ويعمل الباحثون على ذكاء اصطناعي، يسمى Auggi، قادر على تحليل صور البراز البشري، فيمكن لحجم البراز وشكله ولونه وملمسه وثباته أن يقدم رؤى مهمة عن صحتك العامة.

وتقدر الأبحاث أن ما يصل إلى ثلاثة أرباع سكان العالم يعانون من شكل من أشكال الجهاز الهضمي، بما في ذلك الإمساك والإسهال والانتفاخ وحركات الأمعاء غير المنتظمة، لذلك يسعى العلماء لتدريب Auggi على تعلم كيفية تصنيف صور المستخدم باستخدام مقياس بريستول للبراز من أجل البدء في بناء قاعدة بيانات عامة للبراز البشرى، والتوصل لاستنتاجات حول صحة الأمعاء بشكل عام.

كما أنه لضمان حماية خصوصية المستخدمين، سيقوم الباحثون باستبعاد جميع البيانات الوصفية وغيرها من معلومات التعريف المرفقة بالصورة قبل إرسالها إلى الذكاء الاصطناعى Auggi لتحليلها.

ويتمثل الهدف طويل الأجل للمشروع في إنشاء أداة تتيح للمستخدمين التعامل مع صحة الأمعاء لديهم بشكل أفضل، وخاصة الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *