أخبار مصررئيسية

السيسى: لابد من فتح الباب أمام المصريين للمشاركة فى شركات القوات المسلحة

شدد الرئيس عبدالفتاح السيسي، على أهمية فتح الباب للشعب المصرى للمساهمة والمشاركة فى شركات القوات المسلحة من خلال طرح هذه الشركات فى البورصة.

وقال الرئيس السيسي، خلال تفقده شركة النصر للكيماويات الوسيطة بمنطقة ابورواش فى الجيزة اليوم الخميس: “قلنا إن الأطروحات اللى الدولة المصرية بتجهزها للبورصة لابد يكون فرصة منها لشركات القوات المسلحة، ويبقى فيه فرصة للمصريين إن يبقا ليهم أسهم فى هذه لشركات وبالطريقة دى يبقى فتحنا باب المشاركة للشعب المصرى والمجتمع، وبقول إن فرص نجاحها كويسة، والقطاع الخاص مرحب بيه، وده كلام مش بنقوله سياسة ولكن كلام حقيقى”.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسى، وصل إلى مقر شركة النصر للكيماويات الوسيطة فى محافظة الجيزة، لافتتاح مصنع الغازات الطبية والصناعية.

يذكر أن شركة النصر للكيماويات أحد أهم قلاع مصر الوطنية، والتى شهدت تطورا غير مسبوق خلال الـ6 سنوات الماضية، واستطاعت فتح عدة مصانع فى العديد من مجالات الكيماويات المتوسطة.

ويعد مصنع إنتاج غاز فوق أكسيد الهيدروجين، الأول من نوعه فى مصر ويتم استخدام هذا الغاز فى العديد من الصناعات مثل المنسوجات والورق والصناعات الدوائية والغذائية.

وينتج المصنع 23 ألف طن سنويا، حيث كان يتم استيراد 15 ألف طن سنويًا، وسيتم تصدير الفائض إلى الخارج، كما توفر المصانع الجديدة 20 ألف فرصة عمل غير مباشرة، بالإضافة إلى وجود 4 آلاف فرصة عمل مباشرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *