أخبار مصررئيسية

رئيس الوزراء المصري يرعى الأسبوع الكويتي 12 في مصر غدا الثلاثاء

 

السفير الذويخ : حدث مهم لتعزيز التعاون في المجالات التجارية والاستثمارية.

بهبهاني : يسهم بشكل كبير في تسليط الضوء على الإنجازات الكويتية.

د. هويداالشريف

برعاية رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفي مدبولي وبالتنسيق مع سفارة دولة الكويت في جمهورية مصر العربية ، أعلنت مجموعة الجابرية الكويتية للمعارض عن انطلاق الأسبوع الكويتي الثاني عشر في جمهورية مصر العربية غداً الثلاثاء بفندق النيل ريتز كارلتون القاهرة ، و بمشاركة أكثر من 80 جهة كويتية ومصرية في قطاعات الاستثمار والعقار والبنوك والسياحة والاعلام والثقافة والاتصالات وغيرها .

في البداية أكد سفير دولة الكويت لدى جمهورية مصر العربية محمد صالح الذويخ ان العلاقات بين الكويت ومصر أصبحت نموذجا يحتذى به في العلاقات العربية، مشيرا الى أنها “قوية وعريقة” وتتسم بالحيوية والتفاعل المتواصل عبر عديد من الفعاليات، مشددًا علي أن العلاقات بين البلدين انطلقت خلال السنوات القليلة الماضية إلى آفاق أرحب وأوسع، كما شهدت الاستثمارات الكويتية طفرة ملموسة، واكبها زيادة مماثلة في معدلات السائحين الذين يجدون في مصر المحبة والأمان، علاوة علي الزخم الكبير الذي اتسم به التعاون الثقافي والإعلامي.
وأضاف أن الاستثمارات الكويتية في مصر تتبوأ مرتبة متقدمة بين الاستثمارات القائمة بما يتجاوز 15 مليار دولار، كما شهدت حركة السياحة والطيران نموًا مماثلًا انعكس في زيادة أعداد السائحين الكويتيين ليقترب من 200 ألف سائح عبر 64 رحلة جوية أسبوعية بين البلدين، هذا بالإضافة إلى جالية كويتية كبيرة تتجاوز 20 ألف كويتي تتكون في معظمها من الدارسين في المرحلة الجامعية وما فوق الجامعية، وفي المقابل تستضيف الكويت أعدادًا كبيرة من المواطنين المصريين بما يتجاوز 700 ألف مواطن، يحظون بكل الرعاية والاهتمام ويسهمون في الإنجازات النهضوية الضخمة التي تشهدها الكويت.
وقال السفير الذويخ الأسبوع الكويتي بمصر حدث مهم بين القطاعين العام والخاص في كلا البلدين لتبادل الرؤى وتعزيز اوجه التعاون خاصة في المجالات التجارية والاستثمارية والثقافية ، وأن انعقاده في دورته الـ12 يؤكد اهمية هذا الحدث في ترسيخ العلاقات الثنائية بين البلدين في جميع جوانبها ومجالاتها والتي تربط ما بين البلدين الشقيقين في القطاعات المشتركة الحكومية والخاصة، ويعكس حرص دولة الكويت علي تعزيز علاقاتها الاقتصادية والاستثمارية مع مصر.
و من جانبه قال رئيس مجموعة الجابرية للمعارض أحمد إسماعيل بهبهاني أن الأسبوع الكويتي في مصر
يعد فرصة حقيقية لإلقاء الضوء على التطور الكبير الذي وصلت إليه المؤسسات والهيئات الكويتية، وعلى نمو الحركة الاقتصادية، ما يسهم بشكل كبير في تسليط الضوء على الإنجازات الكويتية في مختلف المجالات، في عاصمة كبيرة مثل القاهرة. داعيا المستثمرين والفعاليات الكويتية إلى المشاركة والاستفادة من الفرص وإثراء الاسبوع الكويتي في مصر .
واضاف ان الدورة الثانية عشر من الأسبوع الكويتي في مصر تعد تتويجا لسلسلة النجاحات التي حققها على مدار احدى عشر دورة ، مشيرا الى ان الأسبوع الكويتي هذا العام من المتوقع ان يشهد اقبالا كبيرا في ظل الفرص الاستثمارية الواعدة في محور التنمية في قناة السويس، والعاصمة الإدارية الجديدة والعلمين الجديدة، وغيرها من المشروعات الكبرى التي تفتح آفاقا جديدة في التعاون الاقتصادي المشترك بين البلدين الشقيقتين .
واشار بهبهاني إلى أن هذا الحدث الاقتصادي يجمع نخبة ممتازة من كبار رجال المال والأعمال والاقتصاد، الذين يسهمون بتعاونهم المشترك في تعزيز أوجه الترابط والتعاون بين البلدين الشقيقين ، ويعد رسالة قوية عنوانها ” مصر الأمن الأمان”. وأن مصر تفتح ذراعيها لاستقبال كل الاشقاء لمزيد من الاستثمار . كما أنه ترجمة لقوة العلاقات التاريخية التي تجمع دولة الكويت وجمهورية مصر العربية على جميع الأصعدة، وتعكس الروح الطيبة بين شعبي البلدين .

الصور المرفقة
د. مصطفى مدبولي رئيس الوزراء المصري
السفير محمد صالح الذويخ سفير الكويت لدى مصر
أحمد اسماعيل بهبهاني رئيس مجموعة الجابرية للمعارض.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *