أخبار مصررئيسية

الرئيس السيسى يفتتح مصنع الجفجافة للرخام والجرانيت بالفيديو كونفرانس لبداية الاستغلال الأمثل لثروات وسط سيناء الطبعييه

شمال سيناء-د. هويداالشريف

افتتح السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس مصنع الرخام والجرانيت بمنطقة الجفجافة بوسط سيناء عبر الفيديو كونفرانس.. ما يعد ايذانا ببدء الاستغلال الأمثل لثروات المنطقة من الرخام والجرانيت والثروات المعدنية الأخرى التى تنفرد بها منطقة وسط سيناء .
وأكد اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء أن افتتاح السيد رئيس الجمهورية لهذا المصنع هو تشجيع لجميع المستثمرين وبداية الاستغلال الأمثل لثروات المنطقة .. حيث أن سيناء بها العديد من فرص الاستثمار نظرا لتوافر العديد من الثروات والخامات التعدينية بكميات كبيرة واحتياطيات تكفى العديد من الصناعات لسنوات عديدة .
وأضاف “د. شوشه ” أن محافظة شمال سيناء حباها الله بخيرات وفيرة من الثروات المحجرية والمواد التعدينية التى تنفرد بها .. مما يؤهلها لتحقيق دخل كبير وتعظيم دورها فى دعم الاقتصاد الوطنى ، وأن المحافظة قامت من جانبها بإعداد أجندة للإستثمار فى مختلف المجالات ويتم عرضها على المستثمرين ورجال الأعمال .. مع توفير ضمانات وحوافز استثمارية جديدة والتركيز على القيمة المضافة لهذه الثروات بالاتجاه الى تصنيعها بدلا من تصديرها الى الخارج كمواد خام .
وأكد المحافظ مجددا على دور الإستثمار الصناعى الفعال فى تحقيق التنمية ودعم الاقتصاد القومى وخلق فرص عمل جديدة للشباب .. مشيراً الى أنه تم خلال الفترة الماضية عمل العديد من الدراسات والأبحاث بمعرفة الجهات المتخصصة .. حيث تمت دراسة تواجد الخامات المحجرية واحتياطياتها ومواصفاتها ، ويتم التعاون والتنسيق المستمر بين المحافظة والجهات المعنية ( كل فى مجال اختصاصه ) بهدف تحقيق أفضل استثمار لثروات المحافظة وتوفير فرص العمل لأبنائها .
وأشار المحافظ الى منـطقة الصناعات الثقيلة في وسط سيناء السابق اقامتها على مساحة 4480 كيلو مترا مربعا ، والتى تضم صناعات الأسمنت بالاسـتفادة من الخامات الموجودة ولتحقيق الاسـتفادة القصوى منها ، وأن مصنع الجفجافة الذى افتتحه السيد الرئيس بالأمس سيكون إضافة جديدة داعمة للاقتصاد والاستقرار في المنطقة .. حيث أن المصنع الجديد يقام على مساحة مليونى مترا مربعا ويضم 3 خطوط للانتاج ومصنعا للتشغيلات الفنية بطاقة 25 مليون مترا مسطحا سنويا ، ومنطقة تخزين وتداول على مساحة 25 ألف مترا مربعا .. ويتيح المشروع أكثر من 700 فرصة عمل مباشرة ، وقد تم تعيينهم من أبناء سيناء ومحافظات ومدن القناة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *