أخبار الرياضة

صلاح يصنع هدف فوز ليفربول على جينك ليتصدر مجموعته في دوري الأبطال

طمأن ليفربول جماهيره بالفوز على جينك البلجيكي بهدفين مقابل هدف في دوري الأبطال ليتصدر مجموعته، وذلك قبل أيام من قمة الدوري الإنجليزي التي ستجمع بين ليفربول متصدر الدوري وملاحقه وبطل الموسمين الماضيين مانشستر سيتي الأحد المقبل.

واستضاف ليفربول اليوم فريق جينك في إطار منافسات الجولة الرابعة للمجموعة الخامسة ببطولة دوري أبطال أوروبا التي يحمل لقبها ليفربول.

وكان ليفربول قد فاز في الجولة الثالثة على جينك 4-1 في بلجيكا.

وشارك الدولي المصري محمد صلاح اليوم مع ليفربول وصنع هدف الفوز لزميله أليكس تشامبرلين.

وبدأت المباراة وسط محاولات من فريق ليفربول المستحوذ على الكرة بشكل كامل لكن دون خطورة على مرمى ضيفه البلجيكي حتى الدقيقة 14 حينما تمكن جورجيو فينالدوم من تسجيل هدف الافتتاح لفريقه بعد كرة غالطت مدافع جينك.

ومنح الحكم ركلة حرة مباشرة لمحمد صلاح من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 22 سددها لكنها ارتطمت بالحائط البشري للاعبي جينك الذين نجحوا في إبعاد كرة خطيرة من الجهة اليسرى لفريق ليفربول عن طريق نابي كيتا.

وأتيحت فرصة لمحمد صلاح للتسجيل في الدقيقة 36 لكن كرته مرت بجوار القائم الأيسر وكرة أخرى سددها من على حدود منطقة الجزاء.

ونجح جينك في معادلة النتيجة بهدف من رأسية للتنزاني مبواتا سماتا استقبل بها ركلة ركنية في الدقيقة 41. وكاد ديفوك أوريجي أن يعيد التقدم لليفربول لكن كرته مرت بجوار القائم لينتهي الشوط الأول بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما.

أعاد أليكس تشامبرلين التقدم لليفربول في الدقيقة 53 بهدف من صناعة محمد صلاح الذي يكاد يسجل الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة 60 بعدما راوغ دفاع جينك لكنه سدد الكرة التي استخلصها بشكل ضعيف لتستقر في يد الحارس. وبعدها منح زملائه كرة بـ “الكعب” داخل منطقة الجزاء لكن دفاع جينك شتتها.

وواصل ليفربول تهديده لمرمى جينك مع منح صلاح زملاءه عدة هدايا بفرص للتسجيل لكنهم أضاعوها كما كاد صلاح يسجل قبل النهاية بدقائق لكن الحارس والدفاع لم يمنحاه فرصة لذلك لينتهي اللقاء بفوز ليفربول 2-1 وتصدره المجموعة لأول مرة برصيد تسع نقاط بعد تعادل نابولي مع ريد بول سالزبورج بهدف لكل منهما.

وتراجع نابولي إلى المركز الثاني بثماني نقاط وخلفه سالزبورج بأربع نقاط فيما تجمد رصيد جينك عند نقطة وقد ودع البطولة رسميًا لكن ما زال بإمكانه الانتقال إلى الدوري الأوروبي لو احتل المركز الثالث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *