المجتمع

دليلك لاختيار ألوان “الليفينج روم” لو ضيق.. الأسود والأخضر الباهت أولها

يعتقد الكثير منا أن اختيار ألوان الطلاء الفاتحة للغرف صغيرة الحجم هو المناسب طوال الوقت، لأن الدرجات الداكنة تضفى عليها مزيدا من الضيق، إلا أن الأمر ليس كذلك طوال الوقت، فإذا كنتِ من عشاق الدرجات الداكنة يمكنك اختيارها لغرفة المعيشة “الليفينج روم” فى منزل دون خوف من ضيق المساحة، وقد قدم موقع “thespruce” بعض الدرجات التى تناسب المساحة الصغيرة.

الرمادى الغامق

الرمادى الغامقالرمادى الغامق

يعد اللون الرمادى الغامق خيارًا رائعًا لـ “الليفينج روم” الأنيقة، فهو اللون المناسب لامتلاك غرفة معيشة عصرية، وهذا الطلاء رمادى بدرجة “الفحم” مع مسحة زرقاء، وهو مثالي لمساحات المعيشة الصغيرة شرط اختيار أثاث بسيط.

الأخضر الباهت

الأخضر الباهتالأخضر الباهت

هو اللون المثالى لمظهر كلاسيكى أنيق، وهو رمادى يميل للزرقة ويشعرك بأنه أخضر باهت، ويمتلك هذا اللون قدرة كبيرة على إضافة ديكور مختلف ومميز لغرفة المعيشة ذات الألوان المحايدة.

الأزرق القاتم

الأزرق القاتمالأزرق القاتم

هناك اعتقاد سائد بأن الغرف صغيرة الحجم لا يمكنك استخدام ألوان طلاء قاتمة فيها، إلا أن الأمر ليس كذلك، فإن الألوان الداكنة تعكس ضوءً أقل وتجعل المساحة تبدو أكثر عمقًا، لذا يمكنك استخدام الأزرق القاتم دون خوف.

البيج

البيجالبيج

كان اللون البيج دائمًا محايدًا بالنسبة لجميع الغرف باختلاف أشكالها وأحجامها، لكن هذه الدرجة من اللون البيج تعد خيارًا رائعًا للمساحة الصغيرة الخاصة بك، لأنه يحتوى على عمق أكثر بقليل من الألوان التقليدية، وسيضفى المزيد من الاهتمام البصرى على الفراغ. ويمكنا وصفه بكونه “بيج مترب” يبدو كأنه طباشيرى على الحائط.

الوردى

الوردىالوردى

اللون الوردى يمكن أن يعكس الضوء فى “الليفينج روم” الصغير، كما أنه يضفى مساحة أكبر على المكان، فضلًا عن كونه خلفية رائعة للديكورات والتابلوهات على سبيل المثال.

الأسود

الأسودالأسود

امتلاك غرفة معيشة باللون الأسود حلم تصبو إليه العديد منا لفتيات عاشقات ملك الألوان، إلا أن مساحة الغرفة تمنع الكثيرات منهن من اتخاذ مثل هذا القرار، خوفًا من أن تصبح الغرفة أصغر، إلا أنه على غير المتوقع فإن اللون الاسود يعطى إيحاء بطول الغرفة، لذا يمكنك استخدامه فى جدارين متوازيين ليجعل غرفتك أطول وأوسع.

Facebook Comments Box

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى