المحافظات

مرزوق يقوم بجولة لتفقد وافتتاح مشروعات مياه وصرف صحي بمركز بنها بتكلفة 145 مليون جنيه

القليوبية : محمد فايز
في إطار حرص محافظ القليوبية على النهوض بمستوى الخدمات وتنفيذا لمبادرة فخامة رئيس الجمهورية الرئيس/ عبد الفتاح السيسي ( حياة كريمة ) قام الأستاذ الدكتور/ علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية بتفقد وافتتاح عدد من مشروعات المياه والصرف الصحي بمركز بنها ورافقه خلال الجولة المهندس/ مصطفى مجاهد رئيس فرع الشركة القابضة للمياه والصرف الصحي بالقليوبية والمهندس/ خالد عبد العزيز رئيس الجهاز التنفيذي للمياه والصرف الصحي والمهندس/ حمدي سلامة رئيس مدينة بنها واللواء/ مجدي سيف عضو مجلس النواب وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية .
وبدأ المحافظ جولته بافتتاح محطة الصرف الصحي بقرية مجول التابعة لمركز ومدينة بنها والتي بلغت تكلفتها 18 مليون جنيه، ويتكون المشروع من شبكات الإنحدار وخط الطرد.
كما تفقد المحافظ مشروع الصرف الصحي بقرية كفر سندنهور التابعة لمركز ومدينة بنها والتي يبلغ تكلفته ١٥ مليون ووصلت نسبة التنفيذ الي ٨٠٪ ويتكون المشروع من شبكات الإنحدار و خط الطرد .
كما تفقد محافظ القليوبية محطة المياه الجاري تنفيذها بقرية شبلنجة التابعة لمركز ومدينة بنها بتكلفة إجمالية وصلت الي 80 مليون جنيه وستعمل المحطة بطاقة ٢٠٠ ل/ ث ونسبة التنفيذ وصلت الي ٨٠ ٪ أعمال مدنية ومتوقع نهوها في آخر يونيو ٢٠٢٠.
واختتم المحافظ جولته بتفقد مشروع الصرف الصحي بعزبتي عبد الحميد عطية وأبو الحسن التابعين للوحدة المحلية بكفر الجزار مركز بنها بتكلفة إجمالية وصلت ٣٢ مليون وبنسبة تنفيذ ٣٠٪، وشدد المحافظ على سرعة تنفيذ باقي الأعمال والإلتزام بالجدول الزمني كما التقى المحافظ مع مواطني العزبتين واستمع إلى مشاكلهم وتواصل مع المسئولين لحلها فورا.
وأكد محافظ القليوبية خلال الجولة أن الدولة تبذل قصارى جهدها لتقديم خدمة متميزة للمواطنين في كافة المدن والمراكز والأحياء لرفع مستوى المعيشة مشيرا أن محافظة القليوبية لها النصيب الأكبر في مشروعات الصرف الصحي حيث أن المحافظة من أكثر المحافظات التي تم تغطيتها بمشروعات الصرف الصحي وهي أعلى نسبة بين المحافظات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *