المحافظات

بالصور… امطار غزيرة تغلق الشوارع وترفع حالة الطوارئ وغرفة عمليات لمتابعة الظروف الجوية فى شمال سيناء

شمال سيناء -د.هويداالشريف

الدفع بأكثر من 13 سيارة لشفط المياه من شوارع مدينة العريش .

أكد اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء على رفع حالة الطوارئ ودرجة الاستعداد القصوى فى جميع مديريات وأجهزة الخدمات بالمحافظة .. بالاضافة الى إستمرار عمل غرفة العمليات الرئيسية في ديوان عام محافظة شمال سيناء وغرف العمليات الفرعية في مجالس المدن ومديريات الخدمات ، وذلك لمتابعة الظروف الجوية والأمطار الغزيرة التى تتعرض لها المحافظة منذ أمس الجمعة .
كما أصدر المحافظ توجيهاته باستعداد كافة المرافق الخدمية لأية تطورات قد تطرأ بسبب الظروف الجوية ، وأن تتم متابعة الموقف لحظة بلحظة .. مشددًا على إتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية ، وقيام مجالس المدن والجهات المعنية بسرعة التعامل مع مياه الأمطار وتصريفها لتيسير حركة المرور وفتح الشوارع التى اغلقتها الامطار .

وشدد المحافظ على رفع درجة الاستعداد القصوى في مديرية الصحة وجميع المستشفيات والوحدات الصحية على مستوى المحافظة .. الى جانب تشكيل غرفة عمليات في المديرية لمتابعة حالات الطوارىء وربطها بغرفتى عمليات المحافظة ووزارة الصحة ، وضرورة التنسيق بين المديرية ومرفق الاسعاف وغرف العمليات وجميع الجهات المعنية لمواجهة الحالات الطارئة وسرعة التعامل معها بكل سرعة .. علاوة على توافر الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة .
ومن جانبه .. أكد هشام الخولى نائب المحافظ أن غرفة العمليات مستمرة في التواصل والتنسيق مع الغرف الفرعية في مجالس المدن والمديريات والإدارات المركزية المعنية ، واستمرار التواصل مع غرفة عمليات مجلس الوزراء وغرفة وزارة التنمية المحلية .. الى جانب غرف الأرصاد الجوية والرى والموارد المائية لمتابعة تطورات الظروف الجوية والتأكيد على الاجراءات الاحترازية والوقائية في حالة أية تطورات .. مع استعداد كافة الأجهزة المعنية لآداء دورها وفقا للخطة المعدة مسبقا .
وأشار الى أن منطقة وسط سيناء خالية حتى الآن من الأمطار أو أية تطورات في الظروف الجوية ، ولم يتم الاخطار عن أى شىء فيها حتى الآن .. مع استمرار المتابعة توقعا لأية تطورات محتملة .
وأعلن المهندس مصطفى عبد الفتاح رئيس قطاع مياه الشرب والصرف الصحى في شمال سيناء عن قيام عناصر الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى بتصريف مياه الأمطار وتسليك البالوعات بالتعاون مع مجالس المدن ومتابعة أماكن تجمع المياه فى مختلف الشوارع والميادين العامة وشفط مياه الأمطار .. مؤكدا وجود 13 سيارة شفط جاهزة للعمل بالتعاون مع سيارات ومعدات مجالس المدن والجهات الأخرى .
وأشار الى تشكيل غرفة عمليات تعمل على مدار 24 ساعة في تلقى البلاغات والاخطارات والتوجيه بالتحرك الى أية مناطق محل البلاغات لمتابعتها وسرعة اتخاذ الاجراءات اللازمة .
ومن جانبها .. تقوم معدات وسيارات مجالس المدن والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى بشفط وتصريف المياه وتسليك بالوعات الصرف الصحى لتسيير حركة المرور .
كما تواصل غرفة العمليات المركزية بالمحافظة متابعة تطورات الظروف الجوية ، وهناك إتصالات دائمة مع غرف العمليات الفرعية بمراكز المدن والأجهزة المعنية حول الظروف الجوية .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *