أخبار دولية

وزير خارجية ليبيا يعلن من فرنسا مقاضاة تركيا وقطر

 

أعلن الدكتور “عبد الهادي لحويج “- وزير خارجية الحكومة الليبية المؤقتة – عن إعداد ملف بالحرايم التي ارتكبتها دولتي قطر وتركيا في ليبيا لتدمير الدولة وقتل الشعب الليبي .
وكشف “لحويج “- في مؤتمر صحفي عقده بالعاصمة الفرنسية باريس – ان الحكومة الليبية الموقتة – قامت بتشكيل لجنة قضائية من خبرات وكفاءات لمقاضاة تركيا وقطر في المحاكم الدولية ، جراء تمويل ودعم الإرهابيين على الاراضي الليبية بالمال والسلاح والتدريب .
أعلن ” لحويج “- تضامنه مع الجمهورية الفرنسية في معركتها مع الارهاب ، مؤكداً انه زار مسرح ” باتاكلان ” الذي راح ضحيته اكثر من ١٣٠ ضحية فرنسية لانها معركة عالمية ضرورية ضد أعداء الحياة والأمل والمستقبل الذين استهدفوا الصحفيين والمحامين في ليبيا ويمارسون القتل والإرهاب مدعومين من قطر وتركيا ، مؤكداً أن المعركة مع الارهاب معركة حياة أو موت .
ورداً على أسئلة الصحفيين الفرنسيين حول الأوضاع على الاراضي الليبية وحقيقة ما يقوم به الجيش ، قال “لحويج “: ما يقوم به الجيش في طرابلس معركة للسيطرة على العاصمة ، لكنها لبناء الدولة المدنية الحديثة ووقف قتل المدنيين وللدفاع عن حقوق الانسان من اجل ليبيا الجديدة والديمقراطية وهي معركة ضرورية وحاسمة
تابع ” لحويج “: تسالون لماذا تأخرت معركتنا ؟ لكن لحماية المدنيين كان بإمكاننا التدخل في يومي أو ثلاثة وهذا ليس هدفنا ونحن عمليًا في طرابلس نتحدث عن ١٠ كيلو متر لسنا في وسط المدينة ولكن سنصل ويخرج معنا الليبيون ويحتفلون باستعادة الدولة .
قال الوزير الليبي ان المشكلة في ليبيا ليست سياسية ولكنها أمنية في مواجهة الميليشيات التي تقتل الليبيين وتعرض امن أوروبا للخطر ونشرت السلاح في افريقيا وتبيع البشر ،مفنداً الادعاءات بوجود حكم عسكري ديكتاتوري ، مشيرا الى ان المشير حفتر صدق عليه البرلمان الليبي في ٢٠١٥ م .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *