أخبار مصر

بمشاركة منظمة خريجي الازهر كلية أصول الدين بالقاهرة تنظم ندوة تثقيفية حول حروب الجيل الرابع

 

كتب- محمد رأفت فرج

نظّمت كلية أصول الدين بالقاهربة، ندوة تثقيفية عن حروب الجيل الرابع، بمشاركة المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، حاضر فيها اللواء ياسر عبدالعزيز، الخبير الاستراتيجي والأستاذ بأكاديمية ناصر العسكرية، بحضور الدكتور عبدالفتاح العواري عميد الكلية، والعقيد محمد سامي، مدير إدارة التربية العسكرية بالجامعة، ولفيف من السادة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وعدد كبير من الطلاب.
بدأت الندوة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، والسلام الوطني، ثم كلمة ترحيبية من عميد الكلية، أكد فيها على متانة العلاقة بين مؤسسة الأزهر الشريف والمؤسسة العسكرية وحب أبناء الأزهر لجيش مصر العظيم.
ووفق بيان المركز الإعلامي، عبّر اللواء ياسر عبدالعزيز عن اعتزازه بإلقاء محاضرة في جامعة الأزهر، ووجوده بين علمائه الذين يقدمون الدين الوسطي للناس.
وتحدث “عبدالعزيز” عن مفهوم الحرب وأجيال الحروب المختلفة التي بدأت منذ خلق البشرية وصولًا إلى الجيل السابع من الحروب.
وأوضح أن الحروب تنشأ عند اختلاف السياسات والمصالح بين الدول، ويعمل الطرف القوي من خلالها على كسر الإرادة المادية والمعنوية وفرض الإرادة على الطرف الآخر.
كما تطرق الخبير الاستراتيجي لما واجهته مصر قديمًا وحديثًا من مواجهات ورؤيتها المستقبلية في مواجهة الحروب والمخاطر التي تحيط بها، خاصة محاولات القوى الدولية والإقليمية لزعزعة أمنها واستقرارها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *