أخبار مصر

صالح عباس : مجلة “نور” هدية الأزهر إلى أطفال العالم د. القوصى : مجلة “نور” شعاع.. يبعث الهداية وينشرالأمل لمستقبل أفضل للأطفال

 

كتب- محمد رأفت فرج

قال الشيخ صالح عباس وكيل الأزهر الشريف: ” إن الأسابيع القليلة الماضية حملت ذكرى تأسيس المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، مما يستدعي نيابة عن الأزهريين أن نتقدم جميعاً بالشكر والتحية والتقدير لفضيلة الإمام الأكبر د. أحمد الطيب شيخ الأزهر – رئيس مجلس إدارة المنظمة ، فهو صاحب المبادرة التاريخية المثمرة لإنشائها منذ أن كان رئيساً للجامعة ، حيث استطاعت أن تبث قيم الوسطية بفهم رشيد لكتاب الله وسنة نبيه، مؤكداً أنه من عام إلى عام نجحت المنظمة أن تمتد بفروعها داخلياً وخارجياً، وترسخ لقيم التعايش السلمي والاستقرار المجتمعي، وشريعة الاختلاف، ومواجهة المخاطر، التي تهدد النشء والتي يأن منها الجميع صغاراً وكباراً .

كما أكد عباس خلال كلمته بالاحتفالية التي أقيمت اليوم بمركز الأزهر للمؤتمرات بمدينة نصر، بمناسبة مرور أربعة أعوام علي إصدار مجلة “نور”، على أنها هدية الأزهر لأطفال العالم، عبر فنون صحفية جذابة تبث في نفوسهم قيم الإسلام السمحة والتعايش، من أجل بناء إنسان مستنير، مشيداً بدعم الرئيس عبد الفتاح السيسي و إشادته بالمجلة عبر مداخلته مع الإعلامي أسامة كمال فى برنامجه علي قناة القاهرة والناس .

ومن جانبه قال د. محمد عبد الفضيل القوصى نائب رئيس مجلس إدارة المنظمة : ” إننا فى هذا العصر الذي انتشر فيه إفراط استخدام وسائل التواصل الإجتماعى، والتعرض لمحتوياتها التى تبث مناظر الدماء والأشلاء والحروب، أشفق على أطفالنا وفقدان براءتهم ، وصفاء أذهانهم ونفوسهم التى طبعت فيها هذه الصور.. متسائلاً.. إذا كان أطفال اليوم يعيشون هذا السواد ؟ فماذا عن أطفال الغد ؟!” .
كما أكد فضيلته على أن لوسائل التواصل الإجتماعي ميزة وعيب، عيبها يتمثل في اختراقها للآذان والأفئدة والعقول، دون ترك فرصة للمراجعة، كما كان يفعل أبائنا وأجددانا قديماً يصححون ما نخطيء فيه، ويبشروننا بالمستقبل، أما اليوم الدماء والأشلاء ، تنبعث بلمسة زر فتخترق العقول والقلوب، متمنياً أن تصبح مجلة “نور” قبس وشعاع يبعث الهداية وينشر الأمل لتحقيق مستقبل أفضل للأطفال، يتلمسونه ويتسرب لصدورهم وعقولهم، حاملاً لواء دحض أفكار التخريب والدمار ، وإحلال أفكار البناء والتعمير والانتماء.
وفى ختام الاحتفال كرم فضيلة وكيل الأزهر والقائمون على المنظمة الفنانين مدحت صالح وهشام عباس، وخالد عليش، على دورهم البارز في إثراء المجلة بمشاركاتهم المتميزة والداعمة للأطفال في المسلسلات الكرتونية، ونجاح الأغنيات التي أنتجتها المجلة ، وكذلك تكريم نجوم المجلة من الأطفال والطلاب المتميزين والفائزين في مختلف المجالات .

وتضمنت فقرات الحفل، تقديم أطفال معهد “مدينة نصر الأزهري النموذجي” ، عرضاً غنائياً عن حروف الهجاء، كما قدم كورال “أنغامنا” بمشاركة كورال مدرسة “الأفاق الجديدة” ، أغانى “العلم نور، كلمة وطني، قصة تيكا، نقطة مياه، عصفور النونو، أنا أزهري، النحلة النحولة، نشيد العبور”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *