الثقافة والتراثالسياسة

مشاركه حزب المحافظين في المؤتمر العلمي الثقافي لطاقات وابداعات واعده تتطلع الي وعي وثقافة ومسانده قصر ثقافه كفرالشيخ

 

كتب هند خميس

شارك في المؤتمر ا.” فاتن الخرصاوي ” رئيس لجنة متحدي الاعاقة بحزب المحافظين بأمانة كفرالشيخ كما شاركت الاستاذه منه حسام رئيس لجنة العضوية وأعضاء اللجان أ عايده محمد وأ دعاء فايد وأ أية علي من أمانة كفرالشيخ.

كما شارك الفاعليات المهدس مجدي عبيد أمين عام مساعد الحزب بكفراتلشيخ
وأكد إن من أبرز المكاسب التى حققها ذوي الهمم في مصر هي إطلاق عام 2018 عامًا لهم، إضافة إلي صدور قانون حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأضاف أن : «القانون صدر لكن لم يتم صدور اللائحة التنفيذية الخاصة به حتى الأن مع عدم توضيح أسباب تأخر صدورها من الحكومة، لكن من المتوقع تطبيقها تزامنًا مع الموازنة العامة لدولة لعام 2020-2021»، مشيرًا إلي أن تأخر صدور اللائحة التنفيذية يجور على حقوق أصحاب الهمم.

وأكد أن :«معدل دمج متحدي الإعاقة في الأعمال ضعيف ، على الرغم من أن الدراسات أثبت كفاءة متحدى الإعاقة في العمل أكثر من الأسوياء، لأنهم ليس لديهم القدرة على الحركة الكثيرة وبالتالي يبدأوا ممارسة العمل، دون ضياع الوقت في التدخين مثلما يفعل الأسوياء».

وأن ذوي الهمم لديهم طاقات وابداعات تحتاج الي ثقافة مجتمع ومساندة من الاسرة وجميع الجهات المعنية.

واشارت ا.” فاتن الخرصاوي” رئيس لجنة متحدي الاعاقة بكفرالشيخ الي الاهمال من قطاعات الدولة لمتحدي الاعاقة وان هناك استغلال لبعض متحدى الإعاقة خاصة متحدي الإعاقات الذهنية ، لتحقيق شو إعلامي ليس أكثر، موضحًا أن ضرورة تناسب الوظيفة مع نوعية الإعاقة للأفراد.

تضمن المؤتمر جلسات بحثية حول طاقات وابداعات ذوي الهمم والثقافة والمسانده لهم وجزء فني قدمه ذوي الاحتياجات وطلبة كلية التربيـة النوعيـة بكفرالشيخ
#حزب_المحافظين
#حزب_المحافظين_كفرالشيخ
#حزب_يعمل_لكل_المصريين
#حزب_المحافظين_امانة_كفرالشيخ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *