المجتمع

منتدى منظمات المجتمع المدنى بالقومي للمرأه بعنوان ” مناهضة العنف ضد المراة و توعية الاسرة المصرية باضرار

هناء السيد

في إطار حملة ال16 يوم من الأنشطة لمناهضة العنف ضد المرأة التى أطلقها المجلس القومى للمرأة ، نظم منتدى منظمات المجتمع المدنى بالمجلس اليوم ندوة بعنوان ” مناهضة العنف ضد المراة و توعية الاسرة المصرية باضرار ختان الاناث” بحضور الدكتور نبيل صموئيل عضو المجلس ومقرر المنتدى والدكتورة نسرين البغدادى عضوة المجلس ، وعضوات وأعضاء لجنة المنظمات غير الحكومية بالمجلس ، و اعضاء الجمعيات الاهلية التابعة للمنتدى ، وعدداً من سيدات وفتيات حي الاسمرات .
أكد الدكتور نبيل صموئيل أن الندوة تستهدف التوعية بقضايا العنف ضد المرأة وخاصة قضية الختان ، وأشار إلى أن المنتدى يولى اهتماما كبيراً بقضايا العنف ضد المرأة .
فيما تناولت الدكتورة نسرين البغدادى ثأثير المعتقد الديني المغلوط علي المرأة وما تعانيه .
وعرضت الدكتورة امل فيليب المستشار الاجتماعى والصحى لوحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالمجلس الاضرار الصحية لختان الاناث والنسب والتوزيع الجعرافى له ، وتناول الدكتور سامح يسرى استشارى الصحة النفسية الجانب النفسي لاجراء جريمة ختان الاناث وان صدمة التعرض للختان لا يتم محوها من ذاكرة المرأة مع مرور الوقت .
وفى ختام الندوة عرض الدكتور نبيل صموئيل مجموعة من التوصيات التى خرجت بها الندوة وهى أنه لا تراجع عن ان الختان جريمة في حق المرأة ، و التركيز علي دور الاعلام في مكافحة هذه الجريمة ، وضرورة اجراء دراسات اجتماعية وطبية لتفسير الظاهرة والاستعانه بنتائج هذه الدراسات في تغيير النظرة الي جريمة ختان الاناث ، والتركيز علي القضية الجدلية للمفاهيم الدينية المغلوطة والتى تقف حائلا نحو تغيير السلوك نحو محاربة الجريمة .
تضمنت الندوة عرضاً مسرحياً تفاعلياً بعنوان ” كلمة السر” لفرقة من كل حتة للفنون ، و شهد العرض تفاعل كبير من جانب الحضور بكيفية التعامل مع حالات مثل التحرش والاستغلال الاقتصادى للمرأة ، كما تضمنت عرض فيلم ” وبس” انتاج جمعية الفن للتنمية .
#المجلس_القومى_للمرأة
#سر_قوتك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *