أخبار مصر

لليوم الثالث على التوالى إنتشار جميع المعدات والأطقم والأجهزة بمراكز ومدن المحافظة لمواجهة الآثار الناجمة عن موجة الأمطار التى تشهدها المحافظة

 

هند خميس

قال اللواء/ هشام آمنة انتشرت لليوم الثالث على التوالى إنتشار جميع المعدات والأطقم والأجهزة بمراكز ومدن المحافظة لمواجهة الآثار الناجمة عن موجة الأمطار التى تشهدها المحافظة .

إنعقاد دائم ومستمر لغرفة الأزمات والعمليات بالمحافظة لحل أى مشكلة أولاً بأول .

أكد اللواء/ هشام آمنة – محافظ البحيرة على إستمرار عمل جميع الأجهزة والأطقم والمعدات وإنتشارها بمراكز ومدن المحافظة لمواجهة الآثار الناجمة عن موجة سقوط الأمطار وإنخفاض درجات الحرارة التى تشهدها المحافظة .

مؤكداً على إستمرار العمل بجميع الشوارع والميادين لرفع تراكمات المياة وحل أي مشكلة قد تطرأ أولاً بأول مع إستمرار إنعقاد غرفة الطوارئ وإدارة الأزمات بالمحافظة على مدار الـ ٢٤ ساعة لتوجية الفرق والأطقم إلى المناطق التى تحتاج إلى تدخل سريع مع رفع درجة الإستعداد القصوى بجميع الوحدات المحلية وربط غرف العمليات الفرعية بالمركز والمدن والمديريات والمصالح بغرفة العمليات الرئيسية بديوان المحافظة .

كما شدد اللواء/ المحافظ على جميع الأجهزة التنفيذية بسرعة الإستجابة الفورية لأي مطالب للمواطنين وخاصةً فيما يتعلق بسوء حالة الجو والأمطار، وكذا رفع درجة الإستعداد والإلتزام بكافة التعليمات، وإتخاذ كافة التدابير والإحتياطات اللازمة للحفاظ علي أمن وسلامة المواطنين .

من ناحية أخرى وتنفيذاً لتوجيهات اللواء/ المحافظ، تستمر حالة الإستنفار التام بالوحدات المحلية لمتابعة جاهزية بالوعات الصرف وصفايات المطر وكذا جاهزية المعدات الخاصة بالأمطار والأطقم العاملة عليها .

كما وجه المحافظ بتنفيذ كافة التعليمات الخاصة بمراجعة المعديات النهرية بشأن سريان تراخيص الملاحة وتوافر كافة وسائل الأمان والإشتراطات وإيقاف الملاحة خلال سقوط الأمطار والرياح الشديدة مع إستمرار مراجعة أعمال الكهرباء والأعمدة والمحولات وصفايات الأمطار وأغطية البيارات ومطابق الصرف الصحى .

كما أشاد اللواء/ المحافظ بأداء ووعي مواطني المحافظة بالجهود التى تقوم بها الأجهزة التنفيذية ليلاً ونهاراً وكذا إلتزامهم بإتباع الإرشادات التى تم التنوية عنها والتأكيد عليها للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين :-

• تجنب نزول المواطنين إلى الشوارع والبقاء في المنازل قدر الإمكان أثناء سقوط الأمطار الغزيرة .

• تجنب القيادة على الطرقات السريعة أثناء سقوط الأمطار وعدم التوقف لأي سبب على الطريق والدخول إلى الطرقات الجانية .

• تجنب الإقتراب من أعمدة الكهرباء أو السير تحت الأسلاك .

• فصل التيار الكهربائي عن المنزل في حالة الخطورة المحتملة .

• تأمين أسقف المنازل وعزلها ضد تسريب المياة وخاصة في المناطق الريفية والعشوائية .

• التواصل السريع مع الجهات المختصة ( الوحدة المحلية أو فرع شركة المياة والصرف الصحي ) في حالة وجود تجمعات متزايدة لا يتم تصريفها .

• الإتصال على الخط الساخن للمحافظة 114 في حالات الطواريء .

• فصل التيار الكهربائي الغير مؤمن أو المتصل بشكل عشوائي .

• عدم ا لوقوف بجانب الأشجار او اللوحات الإعلانية أثناء موجات الهواء والعواصف الشديدة .

• عدم الوقوف في الأماكن المكشوفة فى حال حدوث البرق .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *