أخبار مصر

نشرة أخبار الظهيرة الخميس ٣٠ يناير ٢٠٢٠

وكالة الأنباء الإثيوبية..وزير الدفاع الإثيوبي يبحث في فرنسا سبل الحصول على معدات عسكرية فورية وتعزيز الشراكة بين فرنسا وإثيوبيا في مجال التدريب وتوفير المعدات للقوات الجوية والبحرية الإثيوبية.
#لوموند الفرنسية..أكبر وفد عسكرى يضم كبار ضباط الجيش الاثيوبى يلتقى بمسؤولي المكتب الرئاسي الفرنسى ووزير الدفاع ووزير الخارجية ورئيس أركان الجيش الفرنسي.
بلومبرج: خطة ترامب للشرق الأوسط تمنح نتنياهو المحاصر نصرا سريعا..
يوإس إيه توداى…أكبر حلفاء أمريكا فى الشرق الأوسط يرفضون صفقة القرن تركيا والأردن..
وكالة بلومبرج الاخبارية ..صرح مايك بلومبرج منافس ترامب فى إنتخابات الرئاسة القادمة بأن ترامب حصل على استراحة من قضية العزل وعلى فرصة ثانية لتعزيز شعبيته بين المسيحيين الإنجيليين واليهود الأمريكيين الذين يؤيدون أي شيء تريده حكومة إسرائيل… ونتنياهو حصل على فرصة أخرى لكي يظهر أنه وليس منافسه بيني جانتس الذي يستطيع الحصول على ما تريده إسرائيل من الإدارة الأمريكية”.
الجزائر: خطة ترامب إحتيال وحل موجه ضد الفلسطينيين..
وصفت الجزائر على لسان الرئيس تبون بأن خطة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لتسوية القضية الفلسطينية على أنها إحتيال وحل موجه ضد الفلسطينيين مؤكدة تمسكها بمبادرة السلام العربية وحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولة فلسطينية مستقلة وذات سيادة عاصمتها القدس الشرقية.
وكالة الأناضول التركية..أردوغان يرفض صفقة القرن شكلآ وموضوعآ ويصرح للصحافة التركية…على ترامب ونتنياهو أن يبحثا على حلول لمشاكلهم بعيدآ عن القدس.
وكالة الأنباء الألمانية…ردود فعل عالمية واسعة للامام الأكبر للمسلمين ورأس الأزهر لرفضه صفقة القرن لاقت تأييدآ شعبيآ واسعآ فى تركيا والأردن وماليزيا وإندونسيا وتونس والجزائر والمغرب.
جوروزاليم بوست..كبير الحاخامات.. شيخ الأزهر يصر على التمسك بمعاداة اليهود ويرفض شطب الآيات والأحاديث التى تحرض على بنى إسرائيل.
القبس الكويتية…الكويت ترفض خطة ترامب وتتمسك بقرارات مجلس الأمن بإقامة فلسطين على حدود ١٩٦٧.
لبنان..تلقى رئيس دولة فلسطين محمود عباس، أمس الأربعاء، اتصالاً هاتفيًا من رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع يعلن رفض لبنان لصفقة القرن ودعم حزب القوات اللبنانية للشعب الفلسطينى.
سوريا تؤكد وقوفها مع كفاح الشعب الفلسطيني لاستعادة حقوقه المشروعة .
تشرين السورية..الرئيس بشار الأسد يصرح..ما يسمى “خطة ترامب للسلام في الشرق الأوسط” تمثل “وصفة للاستسلام لكيان الاحتلال الإسرائيلي الغاصب”وتصريح الامام الطيب رأس الأزهر أثلج صدور المسلمين فى العالم.
رويترز..ارتفاع حصيلة وفيات كورونا في الصين إلى ١٦٩ شخصا على الأقل..
مدير منظمة الصحة العالمية: عمليات الإجلاء من الصين قد تعني تصدير فيروس كورونا.
توقف رحلات السياحة الصينية فى موسم الذروة..منع الأفواج الصينية يعنى فقدان الأقصر ٢٥% من الحركة الوافدة
سفير مصر بالسودان: تم وضع خطة تأمين كاملة لبعثة الأهلي ..كشف حسام عيسى سفير مصر في السودان ..الملعب يسعى إلى ٦٠ ألف مشجع، والجماهير المصرية لها ٥٠٠ مقعد وسيسمح لهم بالدخول بدون تذاكر، ولهم مدخل ومخرج محدد لهم محاط بحراسة الشرطة، وهذه التذاكر هدية من الهلال السوداني”.
الزمالك: لن نتراجع عن قرار رفض خوض «السوبر».. تلقينا تهديدات بقتل اللاعبين..
طقس بارد على معظم الأنحاء والقاهرة سجلت ١٦ مئوية.
منقول

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *