المحافظات

محافظة القاهرة تطلق مبادرة للتوعية بطرق الوقاية وتجنب العدوى بفيروس كورونا

أعلن اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة أن المؤتمر الأول لريادة الأعمال والتنمية الاقتصادية الذى عقدته المحافظة تحت عنوان ” استثمر فى الشباب ” قد أوصى بأن يتم عقد النسخة الثانية منه بعد شهرين لمتابعة ما تم تحقيقه من نتائج فى النسخة الأولى، كما أوصى المؤتمر بالاستفادة من الشباب لتشجيع زراعة الأسطح من خلال مبادرة رئيس الجمهورية ” اتحضر للأخضر “، وهو العامل الذى سيكون له بالغ الأثر فى تحقيق التنمية الاقتصادية .

وأشار محافظ القاهرة أن المحافظة ستتبنى فكرة إنشاء وحدة لرعاية أفكار الشباب واستثمارها، وإقامة معارض مؤقتة لعرض منتجات المشروعات الصغيرة لمساعدة أصحابها على تسويق منتجاتهم، إلى جانب المعارض التي تقيمها الجهات الأخرى كوزارة التضامن الاجتماعى، وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة .

وأضاف المحافظ أنه سيتم دراسة تجهيز حاضنات الأعمال على مستوى المحافظة فى كل الأحياء، ودراسة عمل برامج تدريبية بكافة المحافظات وفى المقدمة منهم محافظة القاهرة لتعليم الشباب كيف يبدأ مشروع وكيف يولد فكرة مشروع .

كما طرح المؤتمر مبادرة لعقد لقاء دورى للشباب مع رؤساء وسكرتيرى عموم الأحياء لتأهيل شباب الحى للالتحاق بسوق العمل، كما أسفر المؤتمر عن إطلاق مبادرة بالتعاون بين جهاز تنمية المشروعات وكلية تجارة جامعة عين شمس لتدريب الشباب ومساعدتهم على توليد أفكار تسهل دخولهم لسوق العمل .

كما أطلق المؤتمر مبادرة أخرى بالتعاون مع صندوق مكافحة الإدمان ومبادرة ” اتطوع واربح ” التى تمثل مجموعة من شباب المحافظة المتطوعين للتوعية بكيفية الوقاية وتجنب العدوى بفيروس كورونا .

وعقدت محافظة القاهرة صباح اليوم المؤتمر الأول لريادة الأعمال والتنمية الاقتصادية تحت عنوان ” استثمار الشباب ” في إطار الاهتمام بتشجيع وتنمية المشروعات الصغيرة لشباب المحافظة تحت رعاية وبحضور اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، والمهندس محمد السيد مساعد وزير التنمية المحلية للتخطيط نائباً عن اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، والدكتور سمير عبد المجيد مدير المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمحافظة القاهرة، والمهندس حاتم فخري بجهاز تنمية المشروعات الصغيرة، والدكتور أيمن الحماقي أستاذ الاقتصاد بجامعة عين شمس ورئيس مجلس البحوث الاقتصادية بأكاديمية البحث العلمي، بالإضافة إلى العديد من أساتذة الجامعات فى مجالات ريادة الأعمال والاقتصاد .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *