الأدب

محمود حميدة يزور معرض الكتاب ويقتنى كتاب شخصية مصر لجمال حمدان

زار الفنان محمود حميدة، اليوم الأحد 2 فبراير، معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ51، بمركز المعارض بالتجمع الخامس، وذلك لشراء مجلدات شخصية مصر للكاتب جمال حمدان، التى تصدر بجناح هيئة الكتاب ويباع بـ 140 جنيها، كما حرص زوار معرض الكتاب على التقاط الصور التذكارية مع الفنان أثناء زيارته لمعرض الكتاب.

وزار معرض الكتب خلال أيامه السابقة عدد من الفنانين منهم الفنانة لبلبة والفنان مصطفى شعبان الذين شاركوا فى لقاءت فنية مع الجمهور، كما شارك فى ندوة فنية الفنانة يسرا، وشهدت الندوة تكريم النجمة الكبيرة، حيث أهداها الدكتور هيثم الحاج على، رئيس الهيئة العامة المصرية للكتاب، درع المعرض.

حميدة فى معرض الكتاب
وقالت يسرا خلال الندوة إن أول أعمالها كان فيلم “قصر فى الهواء”، وإنها حصلت على ألف جنيه كأجر لها فى الفيلم، وقالت إن هذا الفيلم فشل وسحب من دور العرض بعد 3 أيام فقط، ورغم ذلك أكدت يسرا أنها تحبه لأنها تعتبر مدير التصوير والمخرج عبد الحليم نصر هو من آمن بموهبتها وقدمها فى هذا الفيلم.

محمود حميدة فى معرض الكتاب
بينما قال شعبان في الندوة إن لديه ذكريات عديدة مع معرض الكتاب لأنه يحب الكتب والقراءة ودومًا كان يحضر الندوات وسط هطول المطر وكانت المياه تدخل من السقف، لكن الوضع اختلف تمامًا وأصبح جيد جدًا والتحضيرات على مستوى رائع، موضحًا أنه يحب القراءة وأصحابه كانوا يطلقون عليه “فار مكتبة” لأنه يحب القراءة في مجالات كثيرة منها التاريخ والدين والسياسة والجغرافية والمناخ وغيرها.

محمود حميدة
وكان جمهور معرض الكتاب استقبل الفنانة لبلبة بحفاوة وتصفيق شديد، وبمجرد وصولها تم تكريمها من معرض الكتاب وقامت بتقبيله، تعبيرا منها على مدى سعادتها وفرحتها بهذا التكريم، ووجهت كلمة للجمهور الحاضر قائلة: “أنا سعيدة إنى معاكم وحبكم ليا باين من مقابلتكم، يا رب أكون عند حسن ظنكم دائما”.

يشار إلى أن معرض الكتاب يستمر حتى يوم الثلاثاء 4 فبراير الجاري، وياتى جمال حمدان شخصية عام المعرض، والسنغال تحل دولة ضيف شرف المعرض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *