الأدب

إطلاق الموسم الثالث من مسابقة خارج الصندوق .

 

هيفاء الأمين – الإمارات

برعاية الشيخة الدكتورة شما بنت محمد آل نهيان رئيس مجلس إدارة جمعية محمد بن خالد آل نهيان لأجيال المستقبل تم إطلاق الموسم الثالث من مسابقة خارج الصندوق و الذي تقوم بتنظيمه جمعية محمد بن خالد آل نهيان لأجيال المستقبل و مركز العين لرعاية الموهبة و التميز و مدرسة شخبوط بن سلطان للتعليم الثانوي.
يستهدف الموسم الثالث من المسابقة تشجيع الممارسات الابتكارية المتنوعة و تقديم مجموعة من الحلول خارج الصندوق لمجموعة من القضايا الحياتية لتساعد المجتمع في تقدمه و نموه.
استحدثت المسابقة هذا الموسم فئة قضايا و حلول و يتم من خلالها عشرة قضايا مجتمعية في مجالات التعليم و الصحة و المرور و الثقافة و العلوم و المعرفة في إطار فعاليات عام الاستعداد للخمسين و يقوم المشاركون في المسابقة بتقديم مجموعة من المقترحات و الحلول و الأفكار خارج الصندوق و يقوم فريق من المحكمين بتقييم هذه الحلول و يتم تكريم أصحاب أكثر المقترحات فائدة وفق مجموعة من المعايير المحددة كما يتم تقديم هذه المقترحات للجهات المختصة بأسماء أصحابها لتسهم في تقديم مجموعة من الأفكار خارج الصندوق.
أوضح أيمن النقيب مبتكر المسابقة و المشرف عليها و منسق مركز العين لرعاية الموهبة و التميز أن المسابقة تستهدف كافة أفراد المجتمع من طلاب مدارس و جامعات و أصحاب الأعمال و أصحاب الهمم و أشار أن فئة الإبداع و الابتكار ستظل مستمرة أيضا فشارك في الموسم الماضي ٢٥٠ مبتكر في هذه الفئة و تم تطبيق العديد من المبتكرات منها و الجديد هذا العام أن جمعية محمد بن خالد آل نهيان لأجيال المستقبل دشنت هذا العام مشروع مختبر المشاريع الذكية و الذي يستهدف العمل على تطبيق هذه المبتكرات على أرض الواقع و الاستفادة منها و تقديمها للجهات المختصة وفق آلية واضحة.
وأفاد النقيب أن كافة المشاركات ستنشر على صفحة جمعية محمد بن خالد على الانستجرام و سيكون هناك تصويت من الجمهور في كافة أنحاء العالم لاختيار المشاركات المتميزة و نشر ثقافة الإبتكار في المجتمع و سيتم تكريم أصحاب المراكز الأولى كما سيتم أيضا اختيار مجموعة من المشاركات للفوز في فئة لجان التحكيم من خلال لجنة تحكيم مختصة.
و يستمر استقبال المشاركات و التصويت حتى ١٨ فبراير الجاري و تعلن النتائج بإذن الله يوم ٢٠ فبراير من الشهر الجاري و يتم التكريم يوم ٢٢ فبراير خلال فعاليات ملتقى تطوعك انتماء الذي سيقام بمكتبة زايد المركزية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *